أرشيفية أرشيفية

«فالكون».. سلاح «المترو» الجديد لضبط المتهربين من التذاكر

نشوة حميدة الإثنين، 03 ديسمبر 2018 - 04:54 م

شهدت محطات مترو الأنفاق، انتشار أفراد أمن شركة «فالكون» على البوابات الإلكترونية بمحطات الخطوط الثلاثة، لتأمين البوابات، وضبط المتهربين من قطع التذكر.

 

في هذا السياق، كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أنه تم اختيار شركة «فالكون» لهذه المهمة، بناء على «مزايدة» طرحتها شركة المترو في أحد الصحف، وقدمت لها عدد من الشركات، وكانت «فالكون» هي الأنسب والأصلح للمهمة.

 

وأضاف «عبدالهادي» في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن شركة المترو كانت قد تعاقدت منذ عام 2007 مع شركة g4s للتأمين وذلك لمدة 6 سنوان، وانتهى عقد الشركة في 2012، واستلمت المهمة شركة 12 sevices، وانتهى عقدها أيضًا هذا الشهر.

 

وأضاف: كان عرض شركة «فالكون» الأنسب والأقل تكلفة فوقعنا عقودًا معها، لافتًا إلى أن مهمة الشركة تتلخص في مراقبة ومتابعة بوابات التذاكر الإلكترونية، وضبط المتهربين من دفع قيمة تذاكر المترو، وكذلك العمل على تسيير عملية خروج ودخول الركاب لمنع الزحام داخل صالات المحطات.

 

تابع «عبدالهادي»: «فرد فالكون يعاونه مشرف من شركة المترو، ويكون متواجد في مكتب الشرطة في كل محطة».

 

 وبشأن أحقية أفراد «فالكون» في تحصيل غرامات المخالفين، رد «عبدالهادي» قائلًا: «في حالة ضبط أحد المتهربين من التذاكر، يتم اصطحابه إلى مكتب الشرطة المتواجد بالمحطة، ومن ثم يدفع غرامة قيمتها 50 جنيهًا».



 

 

الاخبار المرتبطة

 

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة