إيديكس 2018
إيديكس 2018


صور| أول عامود إنارة ذكي في «إيديكس 2018»

محمد زين- محمد محمود فايد- صابر سعد

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 - 05:53 م

عرضت الهيئة العربية للتصنيع، أول عامود إنارة ذكي في معرض "إيديكس٢٠١٨".

والعامود الجديد مزود بكاميرات تليفزيونية، و"واي فاي" يستطيع التعامل مع بلاغات الحوادث والإسعاف لأنه مزود بخاصية GPS، ويعمل العامود بالطاقة الشمسية، وذلك في إطار منظومة التحول الرقمي الذي تسعى الهيئة إليه.


ويمتاز عامود الإنارة الذكي بخلايا شمسية ذات كفاءة عالية بقدرة ١٣٠ وات، كما يمتاز بشكل جمالي مميز، دفع القائمين على العاصمة الإدارية إلى الاستعانة به لما له من مميزات.

وافتتح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018" اليوم الاثنين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة، ويستمر لمدة ٣ أيام حتى ٥ ديسمبر الجاري.


كما حضر الافتتاح؛ رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، بالإضافة إلى 10 وزراء دفاع هم؛ وزراء دفاع الإمارات، وعمان، والسودان، وفرنسا، واليونان، وقبرص، وجنوب السودان، والكاميرون، وكوريا الجنوبية، والصومال، فضلا عن 7 رؤساء أركان، و7 وزراء للإنتاج الحربي من الدول الشقيقة والصديقة.


ويعقد المعرض في مركز مصر للمعارض الدولية، بمشاركة أكثر من 373 شركة عارضة، يمثلون 41 دولة من جميع أنحاء العالم، بتنظيم من شركة "كلاريون" العالمية للدفاع والأمن، ويعتبر الأول من نوعه في منطقة شمال ووسط إفريقيا.


كما يعد ملتقى لكبرى قلاع الصناعات الدفاع الدولية من جميع أنحاء العالم، بجانب عرض قطع تعرض للمرة الأولى كعلامة للصناعات العسكرية المصرية من إنتاج القوات المسلحة والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.


ويتضمن "إيديكس 2018" أعمال التطوير والتحديث الهائلة التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية لتطوير مركز السوق المصري في تجارة الأسلحة الدفاعية والتكنولوجيا الأمنية، والتي تعتبر جزءًا من خطة مصر في مكافحة الإرهاب، ومنع المخاطر التي تهدد أمن الدولة، بل وتمتد هذه الجهود إلى دعم الخطط العالمية لتحقيق الأمن والاستقرار للدول.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة