رئيس قطاع التعليم العام د. رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام د. رضا حجازي

قرار هام من «التعليم» لطلاب الصف الأول الثانوي

منةالله ممدوح الإثنين، 03 ديسمبر 2018 - 08:30 م

أكد رئيس قطاع التعليم العام د. رضا حجازي، أن طلاب الصف الأول الثانوي هذا العام، سيخضعون لامتحانات تجريبية، اعتبارًا من الأحد 13 يناير، حتى الخميس 24 يناير 2019، طبقًا للجدول النهائي الذي أعلنته الوزارة رسميًا.

وأوضح "حجازي"، في فاكس رسمي أرسله للمديريات التعليمية، أن هذه الامتحانات ستكون امتحانات تجريبية، ولن يتم احتساب أي من نتائجها ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام الدراسي.

وقال رئيس قطاع التعليم، إنه سيتم احتساب النتيجة النهائية لدرجات الطالب في الصف الأول الثانوي العام الدراسي الحالي، في ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وأشار د. رضا حجازي، إلى أنه تم تكليف مدير عام التعليم العام بكل مديرية تعليمية، باستلام الامتحانات من المركز القومي للامتحانات الخميس 6 ديسمبر 2018، مؤكدًا أنه سيتم عقد امتحانات طلاب الثانوي العام المقيدين على نظام الدمج أسوة بما هو متبع في الأعوام السابقة، مشددًا على أن الأسئلة بالنسبة لامتحانات أولى ثانوي ستكون مدمجة مع أوراق الإجابة، وأنه سيراعي كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك خلال أعمال الطباعة.

وكلفت وزارة التربية والتعليم رسميًا، مديري عموم الإدارات التعليمية، باتخاذ إجراءات إدارة الامتحانات من حيث الطباعة، والتظريف، والتوزيع.. وغيرها، وذلك على مستوى جميع المدارس الثانوية العامة التابعة لكل إدارة.

وشددت الوزارة على الإدارات التعليمية، بالإشراف على أعمال تقدير الدرجات داخل المدارس مع التنبيه، مشددًا على تسجيل غياب الطلاب بدقة، وانتظام تحرير استمارة غياب لكل طالب تخلف عن أداء الامتحان.

وأكدت الوزارة على الإدارات التعليمية، ضرورة الاهتمام بموافاة الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بتقرير إحصائي، عن نسب الحضور والغياب للطلاب عن كل يوم امتحاني.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة