صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


موعد النطق بالحكم على 26 متهمًا في أحداث «أبو العزم»

خديجة عفيفي

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 - 11:49 م

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بوادي النطرون، الثلاثاء 4 ديسمبر، النطق بالحكم على 26 متهمًا لاتهامهم بتشكيل خلية إرهابية تستهدف رجال الأمن واستهداف مقار البعثات الدبلوماسية والسفن الأجنبية المارة بقناة السويس، لتعريض أمن المجتمع وسلامته للخطر في الخلية المسماة إعلاميا بـ"أحداث أبو العزم الإرهابية". 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم وعلي عمارة.

كانت المحكمة قد استمعت إلى مرافعة النيابة التي طالبت بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين بينما طالب الدفاع ببراءتهم من التهم المنسوبة إليهم.

 كشفت التحقيقات ارتباط المتهم طارق طه أبو العزم الضابط السابق، بالقيادي بتنظيم القاعدة محمد جمال عبده، وتأسيس خلية إرهابية تدعو لوجوب الجهاد ضد العاملين بالدولة بالقوة والعنف وتمكنوا من تشكيل خلية بين أفرادها أعضاء من دول أخرى وخططوا لارتكاب أعمال عدائية ضد المنشآت العامة والحيوية.

وتضمنت التحقيقات، إعداد المتهم الأول برنامج فكري وعسكري وحركي لتجهيز العناصر الإرهابية وتدريبهم على كيفية استخدام الأسلحة النارية وإعداد العبوات الناسفة واتخاذهم أسماء حركية وسفرهم إلى ليبيا لتدريبهم ثم عودتهم مرة أخرى وبعد تمكنهم من الحصول على الأسلحة المهربة.

وتوصلت التحقيقات إلى قيام المتهمين بسام السيد إبراهيم أبو الخير وشقيقه هيثم المقيمان بقرية حوين مركز قطور محافظة الغربية بإجراء تجربة على بعض العبوات الناسفة بأحد الطرق فتصادف مرور دورية أمنية فقاما بإطلاق الأعيرة النارية عليها وبعدها طالب المتهم الأول طارق أبو العزم من المتهم الثالث عادل الغنام تهريب المتهمين بعد كشف جريمتهما إلى ليبيا خوفا من ضبطهما، وفي أثناء سفرهما تم ضبطهما في أحد الأكمنة بمدينة سيوة وبحوزتهما مبالغ مالية كبيرة بعملات أجنبية مختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة