جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات


انطلاق فعاليات دورة ملتقى «بكرة أحلى» بمركز الهناجر للفنون

نادية البنا

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 - 11:55 م

يستضيف مركز الهناجر للفنون، التابع لقطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، فعاليات الدورة السادسة لملتقي"بكرة أحلى" لذوي القدرات الخاصة، التي انطلقت أمس الإثنين، ونظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب.

يأتي ذلك ضمن الفعاليات التى تقيمها وزارة الثقافة، لتفعيل إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، باعتبار عام 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة، لدعمهم والعمل على تنمية قدراتهم ومواهبهم الفنية، وتعتبر دورة الملتقى لهذا العام هى الدورة العربية الأولي له، ويشارك فيها السعودية، سلطنة عمان، المغرب، ليبيا، بالإضافة إلى مصر.

وقد افتتح الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، يرافقه حسين عبد المنعم مدير عام الفنون التشكيلية بالعلاقات الثقافية الخارجية، أولى فعاليات الملتقى وهو معرض للفنون التشكيلية يشتمل على 150 لوحة مابين تصوير فوتوغرافي، ورسم ومشغولات يدوية واكسسورات ونحت خزفي لفنانين مصريين وفنانين من الدول العربية المشاركة في الملتقى.

وتضمن حفل افتتاح الملتقى الذى أقيم على مسرح مركز الهناجر للفنون، باقة من الفقرات الغنائية لفريق تنمية المواهب بالأوبرا، وفقرات غنائية وفنية لعدد من المواهب وهم: حورية حجوبي من المغرب، ومن مصر رحمة ممدوح سيد، وعبد الرحمن محمد، وجودي محسن عبد الناصر، وعزف بيانو لمريم محسن عبد الناصر، وإلقاء شعر لحمود بن حمد بن عبد الله من عمان، وإلهام بنت علي الحارثي من السعودية، وعبد الرحمن أحمد من مصر، إلى جانب استعراض فني لفرقة الشمس بقيادة الفنانة وفاء الحكيم وهى فرقة تابعة للبيت الفني للمسرح، قدمه ندي أحمد محمد، وعمرو أحمد علاء.

جدير بالذكر أن ملتقى "بكرة أحلي " يتضمن 150 عملا في مجال الفنون التشكيلية، و8 أعمال في مجال الغناء الجماعي، 24 مشارك في مجال الغناء الفردي، 13 مشارك في مجال العزف المنفرد، و6 أعمال في مجال المسرح، و4 أعمال في مجال الاستعراض، و4 أعمال في مجال الشعر والقصة القصيرة.

وتستمر الفعاليات حتى 6 ديسمبر بكل من مركز الهناجر للفنون، وقصر الأمير طاز، ومركز طلعت حرب الثقافي، ومركز الحرية للإبداع.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة