رحمة خالد
رحمة خالد


رحمة خالد.. أول مذيعة تليفزيونية في مصر بمتلازمة داون

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 - 12:36 م

دعت قناة الغد بطلة السباحة رحمة خالد للعمل كمذيعة في برنامج "يوم جديد"، حيث شاركت في تقديم فقرة على الهواء مباشرة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة والموافق ٣ ديسمبر.

ورحمة المصابة بمتلازمة داون تخرجت من كلية السياحة والفنادق وتحلم بالعمل كمذيعة، وقبل ظهورها علي الشاشة أجرت "بروفات" لمدة ٤٥ دقيقة، تضمنت التعامل مع الكاميرات داخل الأستوديو، ظهرت رحمة بعدها أمام الكاميرات لتقديم فقرة البرنامج بثقة واحترافية، وأعربت عن سعادتها للعمل كمذيعة ولو لعدة دقائق ورغم شعورها بالقلق، إلا أن عبارات التشجيع من فريق عمل البرنامج طمأنتها، وتحدثت عن ذوي الاحتياجات الخاصة، ونالت فقرتها إشادة من العاملين بالقناة والمشاهدين مما زاد من ثقتها بنفسها.

وتلقت رحمة دورات تدريبية متخصصة في التقديم الإذاعي والعمل الإعلامي، خلال الأشهر الماضية، لتعويض عدم تخصصها، كونها درست الثانوي الفندقي، وتخرجها في معهد "الألسن" للسياحة والفنادق قسم دراسات سياحية، العام الجاري.

رحمة تقدم أيضا منذ عامين، فقرة شهريًة في البرنامج الإذاعي "أطفال اليوم" على راديو "صوت العرب"، موضحة، أنها تحارب للعمل في الإعلام، لأنه أسرع وسيلة لتحسين صورة ذوي الاحتياجات الخاصة، والتأكيد بمثال عملي من خلالها على قدرتهم على العمل في المهن المختلفة.


رحمة أيضا بطلة سباحة، حصلت على المركز الأول في بطولة السباحة للأولمبياد لسنة ٢٠١٠، ٢٠١١، وأيضا بطولة الجمهورية عام ٢٠١٠ وحضرت مؤتمر الشباب الأول المقام في لبنان على هامش البطولة الإقليمية العاشرة في 9/2012 كمتحدث رسمي لذوي القدرات الخاصة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة