خالد عبد العال محافظ القاهرة
خالد عبد العال محافظ القاهرة


محافظة القاهرة تسترد نصف مليون متر مربع من أراضي الدولة المغتصبة

محمود كساب

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 - 01:53 م

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن أجهزة المحافظة التنفيذية تمكنت خلال الموجة الثانية عشر لاسترداد الأراضي التي بدأت في نوفمبر الماضي من استرداد ما يقارب النصف مليون م2 .

 

وذكر عبد العال أن حي شرق مدينة نصر تمكن من تنفيذ إزالتين أحدهما بمساحة 31114 م2 بمنطقة المروحة بالطريق الدائري والأخرى بمساحة 20000 م2 بالمنطقة خلف مدينة الواحة الملاصقة لجراج هيئة النقل العام بالطوب الرملي وتم استرداد الأراضي المتعدي عليها وتأمينها التأمين اللازم لمنع الاستيلااء عليها مرة أخرى.


وأشار المحافظ ان حي السلام أول تمكن من استرداد قطعة ارض بمساحة 31500 م2 نهاية شارع جمال عبد الناصر من شارع ترعة الطواريء وسيتم اعادة تخطيطها ضمن مشروع محور ترعة الطواريء .


وأضاف المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بحي حلوان تمكنت من استرداد 3قطع أملاك دولة على مساحة 312900 م2 ( ما يقارب 74 فدان و12 قيراط ) .
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة الحفاظ على الأراضي المستردة وعدم السماح بأي تعديات عليها مرة أخرى لحين الانتهاء من وضع التصور الأمثل لاستغلالها.


وأكد محافظ القاهرة أنه لا رجعة في ترسيخ هيبة الدولة وإعادة الانضباط وتطبيق القانون بكل حزم ضد المخالفين والمتعدين على أراضي أملاك الدولة أو معتادي البناء عشوائياَ عليها بدون ترخيص مهما كان موقعهم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة