عمر ونصار وزير الصناعة والتجارة
عمر ونصار وزير الصناعة والتجارة


وزير الصناعة: 50% من شركات السيارات أبدت رغبتها في تطوير «النصر»

شيرين الكردي- عواد شكشك

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 - 02:13 م

قال عمر ونصار وزير الصناعة والتجارة، إن الترويج لصناعة السيارات وربطها بالنصر للسيارات كمكان أو منتج فقط، لا يمكن فرضه على المستثمر، إنما خططنا تستهدف الترويج لفرص الاستثمار والتصنيع في مصر بصفة عامة.

 

وأضاف الوزير خلال فعاليات القمة السنوية لمؤتمر إيجيبت أتوموتيف والذي ينطلق في دورته الخامسة ويناقش رؤية الحكومة والقطاع الخاص لمستقبل السيارات، بحضور وزراء الصناعة وقطاع الأعمال العام والوكلاء والموزعين في قطاع السيارات، أنه لدينا ميزة نسبية كون مصر أحد أكبر الأسواق رغم التحديات التي واجهتها بعد 2011، حيث يظل حجم السوق 100 الذي يحوي مليون نسمة هو منصة هامة للتصدير والاستيراد، ويستوعب إنتاج كبير جداً.

 

وأوضح أنه يجب عمل قيمة مضافة لصناعة السيارات وخلق قاعدة إنتاجية يمكن التصدير منها، وهو ما يدفعنا إلى دراسة ما يمكن تصنيعه وتصديره في مصر، وينقلنا للمرحلة التالية عن مكان التصنيع، سواء كان ذلك عبر شركة النصر للسيارات أو في مناطق جديدة، ويجري التعاون بين الوزارات المختلفة كوننا حكومة واحدة.

 

وأكد الوزير، أن 50% من شركات السيارات العاملة بالسوق لديها رغبة للتعاون الوزارة لتطوير شركة النصر، وعدد كبير من تلك الشركات شارك في المؤتمر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة