محافظ الإسكندرية خلال اللقاء الجماهيري الرابع للمواطنين
محافظ الإسكندرية خلال اللقاء الجماهيري الرابع للمواطنين


محافظ الإسكندرية يستمع لشكاوى 50 مواطنًا ويوجه بحلها

أشرف شرف

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 - 03:47 م

عقد د. عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، اللقاء الجماهيري الرابع للمواطنين، بمقر الديوان العام للمحافظة، للاستماع إلى شكاوى ومطالب المواطنين وتوجيه المسئولين بحلها، ووضع آلية قانونية محددة للتعامل معها، وذلك بحضور أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيوني السكرتير العام بالمحافظة، واللواء حمدي الحشاش السكرتير المساعد بالمحافظة، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة.

واستمع المحافظ خلال اللقاء؛ إلى شكاوى ما يقرب من ٥٠ مواطنًا في مختلف القطاعات، حيث استعرض كل منهم شكواه التي قدمها للإدارة العامة لخدمة المواطنين بالمحافظة، وتم الرد عليهم من قبل الجهة المختصة مع تحديد كيفية حلها، وتحويل بعض المشكلات إلى الشئون القانونية لدراسة الموقف القانوني لها، كما تم خلال اللقاء استعراض الإجراءات المتخذة من كل جهة في كل مشكلة وفقا للقواعد القانونية.

وأكد "قنصوة"، المداومة في عقد اللقاءات الجماهيرية للمواطنين، والاستماع إلى شكواهم ومشاكلهم بشكل دوري، موضحًا أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة حريصة على بحث جميع المشكلات المقدمة من المواطنين.

ولفت "قنصوة"، إلى أن الهدف من ذلك هو خلق قنوات اتصال مباشرة مع المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم وإيجاد حلول سريعة لها، حيث تقوم كل جهة خلال اللقاء بعرض رأيها في المشكلة، وتحديد أسلوب حلها بشكل سريع وفقا للإجراءات القانونية والإمكانيات المتاحة.

وكلف "قنصوة"، جميع الجهات التنفيذية بفحص شكاوى المواطنين المقدمة، مشددًا على سرعة البت فيها والتعامل معها بكل شفافية ومصداقية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحلها. 

وكان من بين أهم الموضوعات المطروحة لمناقشتها خلال اللقاء الجماهيري، موضوعات تختص بالتربية والتعليم وإدارة المواقف، والتضامن الاجتماعي، ومشكلات المواطنين بالأحياء المختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة