محافظ الغربية محافظ الغربية

محافظ الغربية: نقف فى صف المواطن ونعمل من أجل الصالح العام

فوزي دهب- أحمد أبورية الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 - 04:07 م

أكد اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية أن الدولة تقف فى صف المواطن وتعمل من أجل الصالح العام لإسترداد حق الشعب والإنفاق على المشروعات القومية والخدمية الكبرى التى تعود بالنفع على المواطنين.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة البت الثانية لتقنين أوضاع واضعى اليد على أملاك الدولة طبقاً للقانون 144 لسنة 2017 وذلك لإستكمال تنفيذ إجراءات خطة الدولة لإنهاء ملف تقنين الأوضاع.

 

بدأ الإجتماع بالنظر فى التظلمات المقدمة من واضعى اليد على أملاك الدولة وعددهم 201 ملف الذين تم البت فى ملفاتهم فى إجتماع اللجنة السابقة حيث وافقت اللجنة على التخفيض بما يتناسب مع الصالح العام للدولة ومراعاة الظروف الإجتماعية للمواطنين وتأكيداً على أن الدولة تقف فى صف المواطن ولتشجيعه على سرعة إنهاء إجراءات التقنين.

 

وخلال الإجتماع تم البت فى عدد 229 طلب تقنين التعديات على أملاك الدولة حيث تم إعتماد الأسعار التى تم وضعها بمعرفة اللجان المشكلة بقرار المحافظ.

 

وتم مراعاة تقييم الأسعار خلال هذه اللجنة بناءً على ماتم فى التظلمات المقدمة من المواطنين على تقيم اللجنة السابقة وبذلك يكون تم البت فى 476 طلبا جاهزين للتقنين.

 

وبناءً على هذا الإعتماد ستقوم الوحدات المحلية بإخطار المواطنين الذين تم البت فى ملفاتهم لسداد نسبة 25 % من المبلغ الذى تم تحديده خلال الإجتماع ولتقسيط باقى المبلغ على 3 سنوات.

 

ووجه محافظ الغربية بمراعاة الأسعار الفعلية والتقييم السليم المنصف للمواطن والدولة ومراعاة الظروف الإجتماعية والمعيشية للمواطنين.

 

والجدير بالذكر أن محافظ الغربية قد أصدر قرار بتشكيل عدد 12 لجنة لتقنين أوضاع التعديات على أراضى أملاك الدولة موزعة على مراكز المحافظة للإسراع فى إجراءات التقنين والإنتهاء منها فى موعد أقصاه 31/12/2018.

 

وعلى هامش الإجتماع شدد محافظ الغربية على الإلتزام بإزالة كافة التعديات والمخالفات فى المهد وتنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة سابقاً مشيراً إلى أن منظومة التغيرات المكانية ترصد أى مخالفات أو تعديات، وحيث أكد محافظ الغربية أن الهدف هو الوصول إلى مرحلة الإلتزام من المواطنين والإلتزام بالإجراءات القانونية وعمل التراخيص وإتباع القوانين المحددة لذلك.

 

يذكر أن إجمالى عدد طلبات التقنين المقدمة 1734 طلب وسدد منهم رسم الفحص 1454 طلب وتم فحص 946 طلب تقنين ومعاينة 545 طلب وجارى فحص 508 طلب ومعاينة 191 طلب وإستمرار اللجان بصفة مستمرة حتى نهاية التقنين طبقاً للقانون 144 لسنة 2017.

 

وفى نهاية الاجتماع أكد محافظ الغربية على متابعته الدورية لأعمال لجان تقنين التعديات على أراضى أملاك الدولة «حق الشعب» للتأكد من نهاء أعمال اللجان قبل المدة المحددة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة