وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار وألكسندر بوتابوف
وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار وألكسندر بوتابوف


«العصار» يستقبل ألكسند بوتابوف لبحث التعاون مع الشركات الروسية

محمد زين

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 - 05:05 م

استقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي، د. محمد سعيد العصار، ألكسندر بوتابوف رئيس مجلس إدارة شركة "unalvagonzavod" الروسية، على هامش لقاءات معرض "إيديكس 2018" بهدف عقد شراكات عديدة مع الشركات المختلفة المشاركة، وجذب المزيد من الاستثمارات لمصر.

وأكد "العصار"، أن هناك تعاون مثمر مع الشركات الروسية في العديد من المجالات المدنية، معربًا عن امتنانه لمشاركة ١٣ شركة روسية بهذا المعرض، والذي يعكس اهتمام القيادة السياسية الروسية في فتح آفاق للتعاون مع الشركات المصرية والإفريقية وضخ المزيد من الاستثمارات للقارة الإفريقية.

وأشار "بوتابوف"، إلى أن هذا المعرض يعد نجاحًا غير مسبوق لمصر، يعكس قدرتها في التصنيع الحربي، ويؤكد جهودها المثمرة لدعم السلام في المنطقة، مشيدًا بما وصلت إليه مصر من تكنولوجيا هائلة في مجالات التصنيع العسكري بعد أن شهدت طفرة ملحوظة في الصناعة الوطنية، وجذبت العديد من الاستثمارات انعكست على التقدم الاقتصادي لمصر، وأدخلت الثقة للعديد من الدول لعقد شراكات مع الشركات المصرية كونها بوابة للقارة الأفريقية.

وناقش الطرفان، إمكانية التعاون مع الشركة الروسية لإقامة مصنع لتدوير المخلفات، وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تعزيز التعاون القائم فيما بينهما في المجالات المدنية لتمتد إلى مجالات التصنيع العسكري.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة