نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث اليوم «الثلاثاء» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 - 06:24 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الثلاثاء 4 ديسمبر، والتي كان أبرزها، هيئة الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس الغد، الحكومة تنفي إقرار خصومات على المعلمين بهدف تقليل النفقات، استثمارات بـ 25 مليار جنيه في الوادي الجديد خلال 3 سنوات مقبلة، 10 ملايين يورو لاستكمال إنشاء المتحف الأتوني بالمنيا، البورصة تخسر 13.5 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم، مد أجل الحكم بـ «أحداث أبو العزم الإرهابية» لـ22 ديسمبر، «آبل» تحذر من «بصمة آيفون»، ‎الاتحاد الفرنسي يؤجل مباراة في الدوري بسبب المظاهرات.


هيئة الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس الغد

قال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، د. أحمد عبد العال، إن البلاد تتعرض لحالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، بداية من غدا الأربعاء وتكون ذروتها الخميس القادم.

13% نسبة الاستثمار لربط الكهرباء بين مصر والسعودية
تجاوزت نسبة العائد من الاستثمار في مشروع ربط الكهرباء بين "مصر" و"السعودية" أكثر من 13%، وذلك عند استخدام الربط للمشاركة في احتياطي توليد الكهرباء بين البلدين في مدة استرداد للتكاليف قدرها 8 سنوات.

الحكومة تنفي إقرار خصومات على المعلمين بهدف تقليل النفقات

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن تطبيق وزارة التربية والتعليم خصم 2% من راتب المعلمين، و15% من مكافأة الامتحانات لتقليل وتوفير النفقات.

السيسي يؤكد أهمية دعم التعاون العسكري بين مصر والسودان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية الاستمرار في دعم آفاق التعاون العسكري بين مصر والسودان، وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين، لاسيما في مجالات التدريب والتعاون الأمني والاستخباراتي والتصنيع الحربي.

وشدد السيسي، على أهمية مواصلة التنسيق المشترك بين البلدين بشأن مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية الراهنة، وسبل صون السلم والأمن بالمنطقة والقارة الأفريقية.


الزملوط:استثمارات بـ 25 مليار جنيه في الوادي الجديد خلال 3 سنوات مقبلة

ناقش محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، مع وفد رفيع المستوى بشركة فوسفات مصر برئاسة المحاسب خالد الغزالي رئيس مجلس الإدارة الخطوات التنفيذية لإنشاء مصنع حامض الفوسفوريك بهضبة أبوطرطور.


محافظ المنيا: 10 ملايين يورو لاستكمال إنشاء المتحف الأتوني

تفقد محافظ المنيا اللواء قاسم حسين، اليوم الثلاثاء، المتحف الأتوني، والذي يقع على مساحة 25 فدانًا بالبر الشرقي لنهر النيل، وذلك لمتابعة خطوات تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة، والوقوف على آخر مستجدات الأعمال بالمتحف. 


تأجيل محاكمة «العادلي» بـ«الاستيلاء على أموال الداخلية» لـ27 ديسمبر

قررت الدائرة 14، بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، تأجيل مرافعة فريد الديب، خلال محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و10 موظفاً بالوزارة لاتهامهم بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، لجلسة 27 ديسمبر الجاري، على أن تكون الجلسة الختامية لتعقيب الجميع، قبل حجز القضية للنطق بالحكم.

تنفيذ حكم الإعدام على 5 متهمين بينهم سيدة داخل سجن المنيا

نفذت مصلحة السجون 5 أحكام بالإعدام شنقا داخل سجن المنيا شديد الحراسة على 5 متهمين بينهم سيدة، صدر بحقهم أحكام نهائية.

مد أجل الحكم بـ «أحداث أبو العزم الإرهابية» لـ22 ديسمبر 
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بوادي النطرون مد أجل النطق بالحكم لـ 26 متهما في اتهامهم بتشكيل خلية إرهابية تستهدف رجال الأمن وتدعو لتكفير الحاكم والخروج عليه واستهداف مقار البعثات الدبلوماسية والسفن الأجنبية المارة بقناة السويس لتعريض أمن المجتمع وسلامته للخطر في الخلية المسماه إعلاميا بـ "أحداث أبو العزم الإرهابية " وذلك لجلسة 22 ديسمبر لإتمام المداولة مع استمرار حبس المتهمين.


هند صبري تنتهي من «نورا تحلم» وتبدأ تجربتها مع «الفيل الأزرق 2»

انتهت النجمة هند صبري، منذ يومين، من تصوير آخر مشاهدها في فيلمها التونسي الجديد «نورا تحلم»، وهو من تأليف وإخراج هند بو جمعة، ومن إنتاج شركة بروباجندا.

ويشارك النجمة هند صبري بطولة العمل نخبة من النجوم التونسيين هم لطفي العبدلي، وحكيم بن مسعود، وإيمان الشريف.

«مصلحتك» لـ «إيهاب توفيق» تدخل تريند اليوتيوب

دخل النجم إيهاب توفيق، قائمة التريند على "اليوتيوب" من خلال أغنيته الجديدة "مصلحتك"، وذلك بعد التفاعل الجماهيري، بعد 4 أيام فقط من طرحه، وحققت الأغنية نسبة مشاهدة عالية وتخطت 700 ألف وتقترب من المليون مشاهدة على اليوتيوب.

 يذكر أن الكليب من كلمات رضا المصري، وألحان فارس فهمي، وتوزيع أحمد زناتي، ومن إخراج ياسر عصام، ويعرض حصريا الآن على قناة "مزيكا" الفضائية.

«آبل» تحذر من «بصمة آيفون»

حذرت شركة آبل من عملية احتيال تسمى «خدعة بصمة الإصبع»، تستخدم الماسح الضوئي لبصمات الأصابع «Apple Touch ID» والذي يتوفر عل أجهزة آيفون وآيباد.


كوريا الجنوبية تطلق بنجاح قمرا صناعيا من قاعدة جوية أمريكية

أطلقت كوريا الجنوبية بنجاح قمرا صناعيا صمم للمراقبة الفضائية من قاعدة للقوات الجوية في الولايات المتحدة أمس الاثنين.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن الصاروخ الصقر 9 انطلق من قاعدة فاندنبرج الجوية في كاليفورنيا، وحمل 64 قمرا صناعيا، بما في ذلك القمر الصناعي نيكست - 1.

بطل مصر للناشئين يتأهل إلى الدور التمهيدي الثالث في بطولة العالم للبلياردو 2018

تأهل إلى الدور التمهيدي الثالث في بطولة العالم للبلياردو 2018 المقامة في مدينة الغردقة من 2 إلى 8 ديسمبر؛ بطل مصر للناشئين ولاعب نادي الصيد محمود أيمن.

‎الاتحاد الفرنسي يؤجل مباراة في الدوري بسبب المظاهرات
قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، تأجيل مباراة باريس سان جيرمان أمام مونبلييه، والتي كان من المقرر إقامتها، السبت المقبل، على ملعب "حديقة الأمراء" معقل نادي العاصمة، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري.


الأهلي يعلن عن ثالث صفقاته في الموسم الحالي
حصل النادي الأهلي على توقيع الفلسطيني حامد حمدان، لمدة ٥ مواسم، حيث وقع اللاعب على عقود انتقاله للقلعة الحمراء، على أن يتواصل مسئولو الأهلي مع ناديه غرة الفلسطيني لإنهاء كافة إجراءات الصفقة.

صور..«أوبر» تقرر ضخ استثمارات جديدة.. والتوسع في خدماتها في السوق المصري

قررت شركة أوبر العالمية، التوسع في استثماراتها في مصر حيث اختارت الشركة مصر لتكون أول دولة فى العالم يطلق بها خدمة "أوبر باص".

وقامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ودارا خسروشاهى، الرئيس التنفيذى لشركة أوبر، وتوماس جولدبرجر القائم بأعمال السفير الأمريكي، اليوم الثلاثاء 4 ديسمبر، بإطلاق هذه الخدمة، والتى تأتى فى اطار خطة أوبر الاستثمارية فى مصر بضخ 100 مليون دولار على مدار الخمس سنوات المقبلة.


قطاع الأعمال: انتاج 50 ألف عربية سنوياً شرط لتطوير النصر للسيارات

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه في الماضي كان لدينا مصنعين تابعين لشركة النصرللسيارات تم تقسيمهما إلى شركة النصر والهندسية للنقل، لأسباب إدارية ومالية، وليست فنية.

البورصة تخسر 13.5 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم

انخفضت مؤشرات البورصة في نهاية جلسة اليوم الثلاثاء، ٤ ديسمبر ٢٠١٨، في ثالث جلسات الأسبوع.

وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة، نحو 13.5 مليار جنيه، وأغلق عند مستوى 721.903 مليار جنيه، متأثرا بضغوط بيعية من المستثمرين العرب والأجانب.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة