محمية رأس محمد محمية رأس محمد

بـ5 جنيهات.. تجربة سياحية لا تنسى في «محمية رأس محمد»

مي سيد الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 - 06:57 م

إذا كنت تبحث عن الراحة والاسترخاء مع سماء صافية، ورمال ناعمة، وشواطئ زرقاء خلابة، وجو معتدل طوال السنة، فأنت تبحث عن جمال محمية رأس محمد في شرم الشيخ.


على بعد 15 كيلو مترًا من شرم الشيخ، تقع محمية رأس محمد التي تعتبر جنة الله على الأرض، وبتكلفة بسيطة جدا لا تتخطى 5 جنيهات للفرد و20 جنيه للسيارة، يتم استقبال الزوار كل يوم.


وتعد محمية رأس محمد من أجمل المناطق الشاطئية الهادئة، فإذا كنت من عشاق الهدوء فيجب عليك زيارة محمية رأس محمد والابتعاد عن ضغوط الحياة والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة، والشعاب المرجانية والسماء الصافية والجو المعتدل.


وووقع الاختيار على المحمية من قبل وزارة البيئة، ضمن القائمة الخضراء، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للحفاظ على البيئة ومواردها، وجاء ذلك في إطار رؤية وزارة السياحة نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها منظمة السياحة العالمية.

 


وتعتبر القائمة الخضراء من ضمن أهم الآليات التي يتم من خلالها تقييم المحميات حول العالم ومدى كفاءة إدارتها وندره مواردها الطبيعية، وهناك الكثير من الدول ترغب في الدخول في القائمة الخضراء، ويمر ذلك بمرحله تقييم من قبل خبراء منظمة IUCN.


ولكي تستمتع برحلة ممتعة في محمية رأس محمد، لا تنسى أن يكون ضمن أغراضك؛ واقي الشمس المناسب لبشرتك، وطعام يكفيك مدة رحلتك، مع ضرورة تخزينه جيدا، ونظارات السباحة، أو معدات الغطس، حتى تستمتع بالشعاب المرجانية تحت المياه الصافية.

 


كانت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، أوضحت أنه في ضوء الدور التكاملي بين وزارتي السياحة والبيئة للحفاظ على أصول المحميات المصرية، ستشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التعاون والعمل بين الوزارتين للترويج للسياحة البيئية، والحفاظ على المحميات الموجودة بمصر وتطويرها، والتأكيد على تطبيق المعايير الدولية للاستدامة في كافة الأماكن السياحية المصرية للحفاظ على ثروتنا الطبيعة.


وأكدت «المشاط»، أن لمحمية رأس محمد أهمية كبرى لتميزها بموقع فريد وجو معتدل طوال العام، وشواطئ لا يوجد لها مثيل في أي مكان آخر، لذلك ستلقى كل الدعم والاهتمام من الحكومة لجعلها مزار سياحي عالمي.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة