حمدي سيف عضو جمعية التشريع للاقتصاد السياسي والإحصاء حمدي سيف عضو جمعية التشريع للاقتصاد السياسي والإحصاء

خاص| خبير اقتصادي عن «منتدى إفريقيا 2018»: هناك توجه بالاهتمام بالقارة

أحمد عيسى الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 - 10:56 ص

قال حمدي سيف عضو جمعية التشريع للاقتصاد السياسي والإحصاء، والخبير الاقتصادي، إن قيام وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بتنظيم مؤتمر إفريقيا 2018، هو توجه الدولة بالاهتمام بالقارة الإفريقية.

 

وأوضح عضو جمعية التشريع للاقتصاد السياسي والإحصاء، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن اشتراك مصر في الكوميسا والعديد من المنظمات الإقليمية التي تدعم الجوانب الاقتصادية، هو توجه محمود من القيادة السياسية بفتح سبل تعاون مشترك مع دول الأعضاء.



وأضاف سيف، أن هذه المؤتمرات ستفتح باب تنشيط السياحة، وإعادة الريادة للقرار المصري على القارة الإفريقية مرة أخرى، موضحا أن مصر ساهمت بمشروعات وانجازات في القارة الإفريقية في الفترة الأخيرة.

وأشار سيف، أن مصر لها الريادة في إفريقيا منذ بدء حركات الاستقلال منذ فترة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، موضحا أن الدول الإفريقية بدأت تستجيب للقرار السياسي المصري في الفترة. 

وتبدأ فعاليات مؤتمر إفريقيا 2018 في نسخته الثالثة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا.

ينطلق المؤتمر يومي 8 و 9 سبتمبر المقبل، تحت عنوان "القيادة الجريئة والالتزام الجماعي: تعزيز الاستثمارات البينية الإفريقية".

ويعقد المؤتمر بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الإفريقية ونحو ألفي شخص يمثلون شركاء مصر في التنمية، ورجال أعمال ومستثمرين مصريين وأفارقة ومن جميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الإفريقية.

يعتبر «مؤتمر إفريقيا 2018» نقطة تحول رئيسية لمستقبل التنمية في القارة السمراء، حيث يحتشد أھم المستثمرين في العالم، ودوائر المال والأعمال مع عدد من زعماء الدول الإفريقية لتحفيز الاستثمار في القطاعات الإستراتيجية، والتأسيس لمرحلة شراكة كاملة للاستفادة من الفرص الاستثمارية في المجال الاقتصادي والتجاري والمالي، وريادة الأعمال، واستعراض توجھات الاستثمار العالمية الحالية.


أقرأ أيضا..
منتدى إفريقيا 2018 في سطور

منتدى إفريقيا 2018| مصر تبحث جذب الشركات والمستثمرين الدوليين لأسواق القارة السمراء


 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة