المدارس الدولية الحكومية المدارس الدولية الحكومية

تعرف علي| مواعيد التقديم في المدارس الدولية الحكومية بالشيخ زايد وأكتوبر

مروة فهمي الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 - 11:13 ص


تنشر «بوابة أخبار اليوم»، مواعيد التقديم لمرحلة رياض الأطفال للسنة الجديدة 2019 – 2020 بالمدارس الدولية الحكومية، وطرق الدراسة وهي :-

 

1ـ السن المطلوب للالتحاق بالمدرسة في أول أكتوبر 2019، 4 سنوات حتى 6 سنوات إلا يوم.


2ـ فتح باب القبول على موقع المدرسة اعتبارا من 1 فبراير 2019 حتى 28 فبراير 2019.


3- زيادة  المصروفات عن العام الماضي لتصبح 15500جنيه مصري، ولا تشمل الزي ولا الأسعار الكتب الدراسية.


4- لا توجد أتوبيسات خاصة بالمدرسة.


5- كتابة الاستمارة علي موقع  المدرسة  والالتزام  بما فيها من شروط ومواعيد حيث أنها تعتبر بمثابة موافقة علي الاستمارة المقدمة من المدرسة والموافقة علي اللائحة الداخلية بالمدرسة.


6- يجب علي أولياء الأمور إحضار شهادة الميلاد الأصلية للطفل في الأيام 3و4و5وو7من شهر مارس مع طباعة الطلب المقدم علي موقع المدرسة.


7- يتم متابعه موقع المدرسة بعد تقديم شهادة الميلاد وذلك لمعرفه تاريخ وساعة موقع الاختبار يوم 30 مارس و6أبريل 2019 وطباعه كارنية خاص بموقع الاختبار.


8- في حالة اجتياز الطالب لاختبار الأول يتم تحديد اختبار أخري للطالب وولي الأمر في يوم 13أبريل 2019 وحضور الأب والأم شرط أساسي لنجاح الطالب وقبوله بالمدرسة.


9- يتم إعلان النتيجة يوم السبت الموافق 11مايو علي موقع المدرسة الرسمي.


10 – يجب سداد المصروفات كاملة خلال 15 يوم من وقت إعلان النتيجة والا يسقط حق الطالب في القبول بالمدرسة ويتم النظر في قوائم الانتظار.


ونظام  البكالوريا الدولية، يعتمد على 3 برامج دراسية وهما:- 


الأول عبارة عن برنامج المرحلة الابتدائية وهو لمدة 7 سنوات دراسية يبدأ من pypt وهو ما يعادل kg1 في النظام الدراسي العادي وحتى الصف الخامس الابتدائي ويسمح في هذا البرنامج بتدريسه بلغة البلد وهى اللغة العربية، والبرنامج هو عبارة عن تدريس اللغة العربية والإنجليزية ومبادئ الرياضيات والأنشطة وتعتبر الأنشطة جوهر البرنامج ويتم تقييم الطالب فى هذه المرحلة بوسائل مختلفة خلافا للاختبار التحريري.


 أما بالنسبة للبرنامج الثاني وهو برنامج المرحلة المتوسطة وهو myp"  ويمتد لمدة 5 سنوات يبدأ من myp وهو ما يعادل الصف السادس الابتدائي إلى myp5" وهو ما يعال الصف الأول الثانوي، وفيه يمتحن الطالب مع المدارس الحكومية المواد القومية اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية ويدرس باقى المواد داخليا باللغة الإنجليزية، على أن  يتم التقويم حسب معايير البكالوريا الدولية ويدرس فيها الطالب مواد الرياضيات والعلوم بالإنجليزية.
 
 
 
ويشترك في البرنامجين الأول والثاني لنظام البكالوريا الدولية محور رئيسي وهو عدم الاعتماد على الكتب الدراسية المحددة في الدراسة ولكن يعتمد على البحث عن رؤوس الموضوعات من كتب المكتبة وعبر محركات البحث عن الانترنت ويعتبر بنك المعرفة المصري من أهم المصادر التي تستخدم فى هذا المجال بمدرستي الشيخ زايد والمعراج.


 
وبالنسبة للبرنامج الثالث، هو برنامج الدبلومة، الـ" iB " ويمتد لمدة عامين وفيه تأتى الاختبارات في العام الأخير" الصف الثالث الثانوي" من منظمة البكالوريا الدولية ويتم تصحيحه دوليا وحسب درجات الطالب يلتحق بالجامعات المصرية الحكومية ضمن الـ5% المحددة وفق التنسيق، كما يوجد برنامج رابع للتعليم المهني بدأت المنظمة مؤخرا في اعتماده، وتتيح شهادة البكالوريا الدولية" الـ" iB " للطالب دخول الجامعات الدولية مباشرة دون إجراء معادلات.


 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة