close
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

الصحة: بدء تأهيل الإسماعيلية والسويس لتطبيق التأمين الصحي يناير المقبل

حاتم حسني الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 - 11:33 ص

أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، انتظام مبادرة «100 مليون صحة» تسير بشكل منتظم في جميع محافظات المرحلة الأولى والثانية.

جاء ذلك على هامش تفقد وزيرة الصحة، أولى الدورات التدريبية للبرنامج التدريبي الموحد لتأهيل القوى البشرية لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل الجديد والجاري تنفيذها للأطقم الطبية والإدارية بأولى محافظات تطبيق القانون الجديد.

وقالت زايد، إن المبادرة نجحت في فحص ما يقرب من 509 ألف مواطن، أمس الثلاثاء 4 ديسمبر، مشيرة إلى أن هناك اجتماعات مكثفة لتوفير الخدمات للمرضى وتقليل زمن دورة الحصول على العلاج.

وعلى جانب أخر، صرحت زايد، أن مشروع التأمين الصحي مشروع تاريخي وسيحدث طفرة كبيرة في الخدمة الصحية للمواطنين، مؤكدة أن عمليات تطوير المستشفيات مستمرة تمهيدا لتطبيق المنظومة الجديدة في محافظات المرحلة الأولى ومنها بورسعيد.

وكشفت وزيرة الصحة والسكان، عن البدء في تأهيل المنشآت والأطقم الطبية في محافظتي الإسماعيلية والسويس، شهر يناير المقبل، استعدادا لتنفيذ قانون التأمين الصحي بهما بعد التطبيق في بورسعيد.

ووجهت حديثها للمتدربين خلال انعقاد الدورات التأهيلية على نظم الاعتماد والجودة، قائلة : "انتم أمل كبير وجيل سيكتب التاريخ أنه ساهم في تطبيق منظومة صحية كبيرة تشمل كل المصريين.. اتعلموا وطبقوا كل حاجة بحرفية وبدقة لأنكم هتعملوا نقلة حضارية في الصحة".

 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة