«البيئة» تشارك بمبادرة أفضل قرية نموذجية بالفيوم
«البيئة» تشارك بمبادرة أفضل قرية نموذجية بالفيوم


«البيئة» تشارك بمبادرة أفضل قرية نموذجية بالفيوم

إنجي خليفة

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 - 12:20 م

شارك الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالفيوم، في تفعيل مبادرة أفضل قرية نموذجية والتي أطلقتها محافظة الفيوم لتوفير المناخ والإمكانيات ليكون المواطن في المدن والقرى هو الذي يقود التنمية في كافة المحافظات.

وقام الفرع بوضع خطة لتنظيم العمل بالمبادرة وتنفيذ أنشطة توعوية متنوعة بقرى المحافظة ( قرية الإعلام ، قرية دسيا ، قرية فانوس ، قرية بيهمو ) من خلال إقامة ندوات وورش عمل فنية لأبناء القرية بالمدارس والوحدات المحلية و الصحية وجمعية تنمية المجتمع.

حيث تم تنظيم لقاءات مع موظفي الوحدة المحلية شملت تنفيذ ندوات حول أساسيات العمل لتفعيل عدد من القوانين في منظومة جمع المخلفات للوصول للطرق المثلى التي تسهل على السكان التعامل مع المخلفات.

وتم عقد لقاء بالوحدة الصحية للممرضات والعاملات حول كيفية التخلص الآمن من المخلفات الخطرة حتى لا تؤدى إلى انتشار العدوي، وأيضا تم تنفيذ ندوات توعوية للطلبة والطالبات بالمدارس حول كيفية إعادة تدوير المخلفات الصلبة وإلقاء الضوء علي منظومة الفصل من المنبع وعمليات شراء المخلفات بالمحافظة .

وقامت وحدة المرأة بالفرع بتنفيذ ندوات بيئية وورش عمل فنية للسيدات بالمجتمع الريفي بجمعية تنمية المجتمع وشملت الندوات التعريف بكيفية فصل المخلفات من المنبع وتنفيذ ورش عمل حول الاستفادة من المخلفات المنزلية منها مخلفات الملابس وطريقة تصنيع الصابون من زيوت الطعام المستعملة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة