لقطة من الفيلم
لقطة من الفيلم


«بأيدينا» فيلم تسجيلي عن تدريب الفتيات ذوي الاحتياجات الخاصة

شيماء مصطفى

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 - 12:26 م

أنتج جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الفيلم الوثائقي"بأيدينا".

ويتناول الفيلم تدريب مجموعة من الفتيات ذوي الاحتياجات الخاصة (صم وبكم ) بمحافظة الفيوم على مهنة الخياطة من خلال دورة تدريبية مجانية قام بتنفيذها الجهاز بالتعاون مع بالتعاون مع الجمعية المصرية لذوى الاحتياجات الخاصة.

ويرصد الفيلم لقطات واقعية لحياة كل من سحر ودعاء اللتين التحقتا بالدورة وكيفية استفادتهن من هذا التدريب كخطوة أولى للدخول إلى العمل الحر، ومن خلال لغة الإشارة يتحدثن عن بدء تنفيذ ما تعلمنه خلال الدورة من خلال تصنيع الملابس والمفروشات لأفراد أسرهم ولأهالي قريتهن.

وبتفاؤل وإصرار يقولون أن أحلامهن لا يتوقف عند هذا الحد ولكن طموحهن يمتد إلى إقامة مشروعاتهن الخاصة وإلى إقامة ورش متطورة لتصنيع الملابس .

وقضية الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة – كما تشير نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، تلقى من الجهاز اهتماما خاصا وذلك بهدف دعمهم ودمجهم في أنشطة الجهاز المختلفة ومساعدتهم في الدخول لسوق العمل وتمكينهم ليكونوا عنصرا فعالا في المجتمع .

وفي هذا الصدد أكدت نيفين جامع رئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والنتوسطة ومتناهية الصغر، إن الجهاز قام بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية المميزة لتنمية وتطوير قدرات ذوي الاحتياجات، وتمكينهم من الحصول على فرصة عمل تناسب قدراتهم بالتعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات، وذلك في مختلف المحافظات من خلال الجمعيات الاهلية العاملة فى هذا المجال بالإضافة إلى إتاحة تمويل متناهي الصغر لمن يرغب في إقامة مشروع خاص به لتحسين مستوياتهم المعيشية.

• يمكن مشاهدة الفيلم من خلال قناة الجهاز على اليوتيوب 
https://www.youtube.com/watch?v=_xVYD5FY9CU&feature=youtu.be

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة