إيديكس 2018
إيديكس 2018


روسيا: «إيديكس 2018» المعرض الأضخم بالشرق الأوسط

محمد محمود فايد- محمد الحسيني

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 - 01:59 م

حرصت روسيا الاتحادية على المشاركة في معرض «إيديكس 2018» للصناعات الدفاعية والعسكرية، حيث شاركت بـ 13 شركة، تعرض 300 منتج عسكري روسي.

ومن أبرز الشركات الروسية المشاركة في المعرض، «أفياهيلب غروب»، وهي شركة متخصصة في صيانة الطائرات الحربية الروسية، التي تستخدمها العديد من جيوش العالم، كما أنها توفر قطع الغيار الخاصة بأعمال الصيانة، إضافة إلى مشاركتها في إصلاح طائرات صناعة غربية.

وشركة «إنترناشيونال ميليتري تكنيكال فورم»، وهي شركة روسية متخصصة في مجال الصناعات الدفاعية بدعم كامل من وزارة الدفاع الروسية، وشركة «ميج» المتخصصة في صناعة المقاتلات الحربية طراز «ميج» بأنواعها، وتعد من بين أفضل الشركات المصنعة للطائرات الحربية في العالم، وشركة «رشن أفييشن» وهي متخصصة في تطوير منتجات إبداعية في مجال الصناعات الدفاعية، ولها تواجد واسع بمعارض السلاح الكبرى حول العالم.

بالإضافة إلى شركة «رشن هيليكوبتر» التي تنتج المروحيات العسكرية وأبرزها مروحية "كا — 52" التمساح، وشركة «سوخوي» وتنتج هذه الشركة الطائرات الحربية والمدنية بأنواع مختلفة، وتنتج طرازات متنوعة من أخطر المقاتلات الحربية في العالم، وأبرزها "سو — 35" و"سو-57".

أكد فيتشيزلاف نيكولافيتش، المسئول الإعلامي بالجناح الروسي، أهمية المعرض باعتباره الأول في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، مشيراً إلى عمق العلاقات العسكرية المصرية الروسية سواء على مستوى التسليح أو التدريب والمناورات المشتركة.

وأعرب «نيكولافيتش» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، عن سعادته بإشادة الرئيس السيسي بجناح روسيا خلال افتتاحه للمعرض أول أمس الإثنين، ومؤكداً أن المعرض يعد من أضخم معارض التسليح التي شاهدها.

وأشار إلى أن المشاركة الروسية شهدت تخصيص مساحات لعرض أفضل مقاتلاتها ومن بينها الطائرة الهليكوبتر «كا 52»، والتي أكد أنها الأقوى في العالم متفوقة على نظيراتها مثل الأباتشى الأمريكية، واصفا الهليكوبتر الروسية بأنها «عروس المعرض»، بالإضافة إلى مشاركة خاصة للمقاتلة «ميج 29» التي تمتلكها مصر، مؤكدا أنها طائرة آمنة ويتم استخدامها فى أكثر من 30 دولة حول العالم .

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة