وزيرا التربية والتعليم والتعليم العالي
وزيرا التربية والتعليم والتعليم العالي


«التعليم» تفوز بجائزة «تحدي الأمية» بقمة المعرفة في دبي

مروة فهمي

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 - 02:00 م

 

شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار، صباح اليوم الأربعاء، في فعاليات افتتاح الدورة الخامسة لـ"قمة المعرفة ٢٠١٨: الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة"، التي تقام على مدار يومي 5 و6 ديسمبر الجاري بدولة الإمارات العربية المتحدة، وينظمها مشروع المعرفة العربي برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، بمشاركة نخبة من أبرز الشخصيات العربية والعالمية.

وأعلن على هامش فعاليات الافتتاح، فوز وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية بجائزة "تحدي الأمية" عن فئة الحكومات، وتسلم الجائزة د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وشهدت الفعاليات كذلك، إعلان فوز مؤسسة د. مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن عام 2018، وتُمنح هذه الجائزة للمؤسسات التي تملك تأثيرًا قويًا على مستوى العالم، حيث أشار د. مجدي يعقوب إلى أهمية الرعاية الصحية القائمة على المعرفة ودور تحسين الرعاية الصحية.

ووجه د. خالد عبد الغفار، خالص التهنئة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومؤسسة د. مجدي يعقوب لفوزهما بتلك الجوائز، مؤكدًا على دورهما في تطوير المنظومة التعليمية والصحية في مصر.

وشهد فعاليات افتتاح قمة المعرفة الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، ود. جمال بن حورب الرئيس التنفيذي للقمة، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية، وعدد من الوزراء ورؤساء الجامعات على مستوى العالم.

وتخصص جلسة كاملة خلال القمة صباح غد الخميس، يقدم فيها وزير التعليم العالي بالاشتراك مع وزير التربية والتعليم، عرضًا تقديميًا حول الرؤية الإستراتيجية لتطوير التعليم في مصر وعلاقته بسوق العمل.

جدير بالذكر أنه على هامش مشاركة وزير التعليم العالي في قمة المعرفة، سوف يعقد عددًا من اللقاءات والعديد من الزيارات الميدانية لمؤسسات التعليم العالي بدولة الإمارات.

وتهدف قمة المعرفة إلى إلقاء الضوء على أهم القضايا المعرفية الراهنة، واستعراض أفضل الممارسات والتجارب العالمية، وعرض الحلول لمواجهة التحديات؛ بهدف تحقيق التقدم للأمم وتنميتها المستدامة ورفاهية شعوبها، وتركز القمة في دورتها الخامسة على سبل توظيف الابتكار والتطبيقات التكنولوجية المستقبلية واستثمارها بفاعلية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومناقشة دور الشباب في بناء اقتصاد المعرفة الذي تعد فيه المعلومات المصدر الإستراتيجي الأساسي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة