اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال


محافظ القاهرة يبحث تنشيط التعاون مع جمهورية أورجواي

محمود كساب

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 - 02:13 م

استقبل اللواء خالد عبد العال محافظ االقاهرة، كارلوس انثيسو عمدة مدينة فلوريدا بجمهورية أورجواى الشرقية والوفد المرافق له، والذي يزور القاهرة حالياً في زيارة قصيرة لتنشيط العلاقات بين البلدين عقب زيارة رئيس أورجواى للقاهرة وتدعيماً لروابط الصداقة بين شعبي الدولتين علي كافة المستويات.

 

ويأتي ذلك، بحضور السفيرة ماجدة بركة نائب مساعد وزير الخارجية لسفراء دول أمريكا اللاتينية والسفير د.انريكى ريبيرو سفير أورجواي الشرقية بالقاهرة.


وأكد المحافظ، على تقدير الشعب المصري لدولة أورجواي شعباً وحكومة وامتداد علاقات الصداقة بينهما علي مدار 90 عاماً علي كافة المستويات مشيراً إلى أن زيارة رئيس أرجواي لمصر خلال الفترة الماضية أكبر دليل علي عمق العلاقات بين البلدين.


وأشار المحافظ، إلى أنه جاري العمل على إعداد بروتوكول تعاون بين القاهرة ومونتفيديو عاصمة اورجواى لتبادل الخبرات والمعلومات في كافة المجالات وخاصة تبادل زيارات الشباب والزراعة وادارة المخلفات الصلبة.


وأوضح المحافظ، خلال اللقاء بان القاهرة من اقدم عواصم العالم وتتميز بكونها مدينة سياحية ثقافية ومركز للاقتصاد والاستثمار، بالإضافة إلى كثافتها السكانية لذا كان لابد من التفكير في إنشاء عاصمة ادارية جديدة، بالإضافة إلى ما تم إنشاؤه من المدن الجديدة المجاورة لها لتخفيف الضغط علي القاهرة مما يخلق فرص عمل وسكن للشباب.


وأكد السفير انريكى ريبيرو، أن الوفد الذي يضم عدد من رجال الاعمال في أورجواي التقى خلال زيارته المثمرة للقاهرة بكثير من المسئولين المصريين لتنشيط الفرص التجارية المتاحة والعمل علي وجود منتجاتها بالسوق المحلى المصرى وكذلك تسويق المنتجات المصرية بأورجواي والدول المجاورة بما يحقق التوازن التجاري بين البلدين.


وفي نهاية اللقاء قدم المحافظ درع محافظة القاهرة لعمدة فلوريدا ورافقه في جولة سياحية لقصر عابدين والمتاحف الملحقة به والتي حازت على إعجاب الوفد.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة