وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد


وزيرة الصحة: الإقبال على مبادرة الرئيس لمكافحة فيروس سي فاق التوقعات

حاتم حسني

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 - 02:36 م

 



أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن الإقبال على مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية فاق التوقعات في بعض محافظات المرحلة الثانية.

 

وأشارت د.هالة زايد، إلى أن بعض محافظات الجمهورية العاملة ضمن المرحلة الثانية من مبادرة "100 مليون صحة"، فاقت المستهدف بنسب تزيد عن 130%.

 

ووجهت وزيرة الصحة والسكان، بضرورة مراعاة رضا المواطنين على مستوى الخدمة المقدمة لهم في نقاط المبادرة.

 

وقالت وزيرة الصحة، إن محافظات عديدة شهدت إقبالاً أكثر من المتوقع أثناء الإعداد للحملة، منها الإسماعيلية التي سجلت 135% من المستهدف اليومي للمشاركة، وبني سويف، وأسوان، حيث يقبل عليهما 109% من المستهدف اليومي، مشيرة إلى أن الإقبال منقطع النظير.

 

من جهته، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إن إجمالي المواطنين الذين اطمئنوا على أنفسهم خلال المبادرة الرئاسية وصل حتى ظهر اليوم الأربعاء 5 ديسمبر، إلى 13.5 مليون مواطن، مشيراً إلى أن الحملة ستواصل فحص المواطنين حتى تصل لكل المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تماماً.

 

وأضاف "مجاهد"، أنه تم فحص مليون و616 ألف مواطن في محافظات المرحلة الثانية من "100 مليون صحة" في 5 أيام فقط، وواصلت محافظة القاهرة تصدرها للمحافظات من حيث المشاركين بأكثر من نصف مليون مواطن، تلتها سوهاج بـ225 ألف مواطن، ثم المنوفية بـ217 ألفاً، وكفر الشيخ بـ167 ألف مواطناً.

 

وكشف "مجاهد" عن فحص 97 ألف طالب بالمرحلة الثانوية حتى ظهر اليوم الأربعاء، في 9 محافظات، ضمن الحملة القومية الهادفة للكشف عن إصابات فيروس سي لطلاب الثانوية، موضحا أن من ثبت إصابتهم بالفيروس لا يتعدوا 0.3% من إجمالي المفحوصين.

 

وأضاف "مجاهد"، أن محافظة الإسكندرية تصدرت عدد المفحوصين بالمبادرة بمعدل 20 ألف طالب، وأسيوط بـ17 ألف طالب، والقليوبية بـ15 ألفاً، والبحيرة بـ15 ألفاً.

 

وأشار إلى أنه سيتم إبلاغ ولى أمر أي طالب بإصابته بفيروس سي بعد إجراء الفحص، وأن أي طالب سيثبت إصابته سيحول لوحدات التأمين الصحي لإجراء الفحوصات والتحاليل التأكيدية، ثم صرف العلاج بالمجان تماماً.

 

يذكر أن، مسئولي مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، يردون على شكاوى المواطنين عبر الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على الرابطhttps://www.facebook.com/stophcv.eg/، كما تواصل غرفة عمليات المبادرة تلقي استفسارات المواطنين على الخط الساخن 15335، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة