صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إعادة تشكيل المجلس الإقليمي للسكان بالشرقية

سناء عنان

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 - 03:13 م

 

قرر محافظ الشرقية د. ممدوح غراب، إعادة تشكيل المجلس الإقليمي للسكان، حيث يضم في عضويته اللواء حسين الجندي السكرتير العام، وحامد هبيلة السكرتير العام المساعد، ونائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون البيئة وتنمية المجتمع د. عبد الله عسكر، ومديري مديريات التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والثقافة، والقوى العاملة، والزراعة، والأوقاف، والشئون الصحية.

وويضم المجلس، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري عموم إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية، وجمعية تنظيم الأسرة، ومقرر المجلس القومي للمرأة، ومديري عموم فرعي الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ومديري عموم مراكز إعلام الزقازيق وجنوب الشرقية وكفر صقر، ومعلومات المحافظة، والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية وفرع الهيئة العامة للتأمين الصحي.

وأكد المحافظ، أن المجلس الإقليمي للسكان يختص بالمشاركة في وضع الخطة الاستراتيجية في مجال السكان على مستوى المحافظة، والمشاركة باقتراح السياسات السكانية التي تؤدي إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية، وذلك في إطار السياسة العامة للدولة ودراسة السياسة القومية على مستوى المحافظة، في إطار خطة سنوية واقتراح البرامج الزمنية لتنفيذها بمشاركةً كافة الجهات المعنية، والقيام بأعمال الأمانة الفنية للمجلس الإقليمي للسكان، مع الإعداد لعقد الاجتماعات الدورية ومتابعة تنفيذ التوصيات للمجلس واللجان المنبثقة عنه، ودراسة الموضوعات ذات الصلة بالاتجاهات السكانية، والعلاقة بين التطور السكاني والنمو الاقتصادي في نطاق المحافظة، وعرض نتائج الدراسة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتنسيق مع الجهات التعليمية والبحثية من جامعات والمراكز البحثية في مجال إجراءات البحوث السكانية.

وأضاف المحافظ، أنه يتم عقد اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بصفة دورية مرة كل 3 أشهر، لمناقشة ومتابعة ما تم تنفيذه من الخطة السكانية للمحافظة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة