المؤتمر الدولي لإنترنت
المؤتمر الدولي لإنترنت


انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء بمكتبة الإسكندرية

وائل نبيل

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 - 04:15 م

 

انطلق المؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء (IEEE GCIoT) في دورته الثانية، اليوم الأربعاء، وسط حضور رفيع المستوى ومشاركة ضخمة للأكاديمين، الباحثين، وأبرز الشخصيات بقطاع تكنولوجيا المعلومات، وذلك بمكتبة الإسكندرية التي تستضيف فعاليات المؤتمر خلال الأيام الثلاثة لانعقاده.

وحفلت أجندة اليوم الأول من المؤتمر، بالعديد من الفعاليات، فعلى دقات التاسعة صباحًا توافد الحضور، قبل أن تتوالى الكلمات الترحيبية، ثم استهل الدكتور مجدي علي بيومي جامعة لويزيانا، الجلسات، والتي حملت عنوان "نحو أنظمة مأمونة لإنترنت الأشياء"، ليتم بعدها التقاط الأنفاس باستراحة مدتها نصف ساعة.


واجتمع خبراء الصناعة، في حلقة نفاشية شديدة الأهمية حملت عنوان "بيئة العمل المحيطة بالنسبة لإنترنت الأشياء في مصر - المنظور التكنولوجي"، وأعقبها جلسة عرض الأوراق البحثية "IoT-App: تطبيقات وخدمات إنترنت الأشياء".


وتواصلت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، حيث كان الموعد مع الكلمة االرئيسية "إدارة التغيير وتحولات الأعمال في عصر إنترنت الأشياء"، وتحدث خلالهاRobert Bierwolf نائب رئيس مؤتمرات IEEE TEMS، هولندا. وقبل الختام تناول خبراء الصناعة الفرص والتحديات الخاصة بقطاع المدن الذكية المستدامة، في جلسة هامة بعنوان "المدن الذكية المستدامة - الفرص والتحديات". 

وأسدل الستار على فعاليات اليوم الأول بجلسة عرض الأوراق البحثية "IoT-Plat: منصات إنترنت الأشياءوالنتائج التجريبية". وتبعه حفل عشاء حتى العاشرة مساءً، ما يعني أن أجندة اليوم الأول حفلت بالعديد من الأحداث التي امتدت لأكثر من 12 ساعة متواصلة.


واكتسب اليوم الأول صقلاً خاصاً، نظراً لمشاركة "Robert Bierwolf" نائب رئيس مؤتمرات "IEEE TEMS"، هولندا، نظراً لخبراته الكبيرة ومسيرته الحافلة، على مدار ما يقارب الـ30 عامًا، لم يتوان خلالها عن تقديم خدمات الإدارة الانتقالية للبرامج والمشاريع للمؤسسات العملاقة مثل "KPN، وCincinnati Bell، وPhilips" في مختلف القطاعات منها "Public، وTelecom، وAutomotive، وInfra"، بخلاف أنه يشغل حاليًا منصب نائب رئيس المؤتمرات بـ"IEEE TEMS"، هولندا (2015- 2019). 

وحصل "Robert Bierwolf"، على درجة الماجستير في الهندسة عام 2015، فيما تخرج من كلية الهندسة الكهربائية - علم الحاسوب، بجامعة دلفت للتكنولوجيا "Delft University of Technology"، عام 1987.


يُشار إلى أن المؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء (IEEE GCIoT)، ينعقد للعام الثاني على التوالي، وتتواصل فعالياته بمكتبة الإسكندرية حتى يوم الجمعة 7 ديسمبر، ويختص المؤتمر ببحوث إنترنت الأشياء، حيث يجتمع المئات من المشاركين لتقديم نتائج البحوث، ومشاركة الرؤى وتبادل الأفكار، والحصول على آخر المستجدات حول التقنيات وتوسيع الشبكات المهنية. 

وتقام الدورة الثانية من المؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء (IEEE GCIoT)، تحت رعاية د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات "We"، وكبرى الجهات والمؤسسات وهم مجمع برج العرب للإبداع، وجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات شعبة إدارة التكنولوجيا "IEEE TEMS"، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA، وجامعة الإسكندرية، و"WE- Official Sponsor"، و"IEEE Internet of Things".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة