نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث اليوم «الأربعاء» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 - 06:02 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم » أهم أحداث، اليوم الأربعاء 5 ديسمبر، والتي كان أبرزها، 9 ملايين جنيه مستحقات تقاعدية وعمالية للمصريين بالأردن، المؤبد لـ 6 متهمين بينهم بديع والشاطر وبراءة 6 آخرين في أحداث مكتب الإرشاد، استمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة نظراً لسوء الأحوال الجوية، إخلاء سبيل رانيا يوسف في واقعة «فستان المايوه»، أنظمة الشوشرة وبنادق الإعاقة.. أبرز معروضات العربية للتصنيع بـ«إيديكس 2018»، منع عفت نصار نجم الزمالك السابق من الظهور في قناة نايل سبورت، «بريزنتيشن» تحصل على حقوق كأس أمم أفريقيا للكرة الشاطئية، محافظة الجيزة تدفع بـ50سيارة شفط مياه لإزالة آثار الأمطار. 


9 ملايين جنيه مستحقات تقاعدية وعمالية للمصريين بالأردن

أسهم مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة ، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، في تحصيل مستحقات للعمالة المصرية بلغ مجموعها 508 ألاف و957 دولاراً ، منها 498 ألفاً و668 دولاراً مستحقات تقاعدية ، وتحويلات دائمة للمتقاعدين ، فضلا عن 10 ألاف و288 دولاراً مستحقات متأخرة للعمالة المصرية، " أي بما يوازي 9 ملايين و125 ألفا و601 جنيه مصري تقريبا".


استمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة نظراً لسوء الأحوال الجوية

استمر غلق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة مع استمرار الحركة الطبيعية للعمل في عمليات الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات.

 

وزيرة الصحة: توقيع عقود ميكنة التأمين الصحي مع الإنتاج الحربي غدا

حضرت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أولى الدورات التدريبية للبرنامج التدريبي الموحد لتأهيل القوى البشرية لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل الجديد.

جاء ذلك على هامش تفقد وزيرة الصحة، أولى الدورات التدريبية للبرنامج التدريبي الموحد لتأهيل القوى البشرية لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل الجديد والجاري تنفيذها للأطقم الطبية والإدارية بأولى محافظات تطبيق القانون الجديد، معلنه عن توقيع عقود ميكنة مشروع التأمين الصحي مع وزارة الإنتاج الحربي في مجلس الوزراء غدا الخميس ٦ ديسمبر.


أنظمة الشوشرة وبنادق الإعاقة.. أبرز معروضات العربية للتصنيع بـ«إيديكس 2018»

قدمت الهيئة العربية للتصنيع، بجناحها في معرض «إيديكس 2018»، عددا من المعروضات العسكرية المتطورة، والتي صممتها وطورتها إدارة البحوث والتطوير بالقوات المسلحة، بالإضافة إلى أحدث ابتكاراتها التي دخلت الخدمة.

وكان ضمن معروضات الهيئة العربية للتصنيع، أنظمة الإعاقة والشوشرة الإلكترونية، وهي مصممة لصالح إدارة الحرب الإلكترونية من قبل إدارة البحوث والتطوير بالقوات المسلحة.


«مدبولي» يصدر قراراً بإنشاء ميناء جاف ومركز لوجستي بطريق الواحات بـ6 أكتوبر

أصدر د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بإنشاء ميناء جاف ومركز لوجستي بطريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر، يُسمى "الميناء الجاف والمركز اللوجستي بأكتوبر".

 

إخلاء سبيل رانيا يوسف في واقعة «فستان المايوه»

قررت نيابة الاستئناف، إخلاء سبيل الفنانة رانيا يوسف، في البلاغ المقدم ضدها من عدد من المحامين، يتهموها بارتكاب الفعل العلني الفاضح الذي يخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري، بالضمان الشخصي مع استمرار التحقيقات في الواقعة.

 

المؤبد لـ 6 متهمين بينهم بديع والشاطر وبراءة 6 آخرين في أحداث مكتب الإرشاد

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، بالحكم في إعادة محاكمة محمد بديع، مرشد الإخوان، و12 آخرين من القيادات، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث مكتب الإرشاد".

وقضت المحكمة بمعاقبة 6 متهمين بالمؤبد، وهم محمد بديع عبد المجيد، ورشاد محمد البيومي، وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم، ومحمد خيرت الشاطر، ومحمود أحمد أبوزيد، ومصطفي عبد العظيم فهمي، وبراءتهم من تهم القتل والشيوع فيه وحيازة وإحراز المفرقعات، وبراءة سعد الكتاتني، وأيمن هدهد، وأسامة ياسين، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، وحسام الشحات، وانقضاء الدعوي الجنائية قبل محمد مهدي عاكف.


«الزمالك» يطعن على رفض حل اللجنة الأولمبية 

أقام نادي الزمالك ٤ طعون أمام المحكمة الإدارية العليا على الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإداري بجلسة ٢ ديسمبر ، في الدعاوى التي فصلت فيها محكمة القضاء الإداري.

وكانت قضت محكمة القضاء الإداري برفض دعوى رئيس الزمالك لحل اللجنة الأولمبية ، وعدم الاختصاص في نظر طعن رئيس الزمالك على قرارات الأولمبية، رفض دعوى رئيس الزمالك تطالب بإلغاء قرار عدم اعتماد عمومية النادي، وعدم الاختصاص في دعوى رئيس الزمالك ضد وقفه عامين.
 

المالية: استكمال منظومة التطوير وتفعيل منظومة الشباك الواحد

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن القيادة السياسية تُولي أهمية كبيرة لتطوير مصلحة الجمارك باعتبار أن هدفها الأساسي هو حماية الأمن القومي المصري بجانب الحفاظ على منافذها من تهريب الآثار والمخدرات والبضائع الغير مسموح بها.

وشدد معيط، على أنه لابد من العمل بفاعلية كاملة حتى يتسنى لنا الانتهاء من تطوير وميكنة مصلحة الجمارك في نهاية يونيو 2020 والتعامل مع الملفات الجمركية خلال الفترة المقبلة من خلال استكمال حوكمة المنافذ الجمركية بشكل أكثر كفاءة وفاعلية لمواكبة أجهزة الجمارك بالدول المتقدمة.


قومي المرأة: إنشاء وحدات مناهضة العنف بـ18 جامعة على مستوى الجمهورية

عقد المجلس القومي للمرأة لقاء حول تعزيز قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة في الجامعات المصرية من الجانب القانوني والعملي بحضور ممثلي الوحدات في 18 جامعة وممثلين عن عدد من الجامعات الأخرى وممثل عن وزارة التعليم العالي ؛ وذلك في إطار حملة ال16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة. 


البورصة تخسر 2.8 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم

تراجعت مؤشرات البورصة، في نهاية جلسة اليوم الأربعاء ٥ ديسمبر ٢٠١٨، رابع جلسات الأسبوع.

وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 2.8 مليار جنيه، وأغلق عند مستوى ٧١٩.١١٤ مليار جنيه، متأثرا بضغوط بيعيه من المستثمرين المصريين.


منع عفت نصار نجم الزمالك السابق من الظهور في قناة نايل سبورت

قرر مسئولو قناة نايل سبورت برئاسة محمد عفيفي منع عفت نصار نجم الزمالك الأسبق من الظهور على شاشة القناة خلال الفترة القادمة ، بعد تجاوزاته في حق ناديي الأهلي والزمالك والاتحاد المصري لكرة القدم.


«سراج» يترأس وفد الأهلي لحضور توقيع اتفاقية رابطة المحترفين بالدوري الإسباني

مثل محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي، وأمير توفيق مدير التسويق بالنادي، وفد  الأهلي  في حضور  فعاليات توقيع اتفاقية رابطة المحترفين بالدوري الإسباني " لاليجا " وجامعة «اسلاسكا » الفرنسية والتي أقيمت في منزل السفير الإسباني بالقاهرة. 


«بريزنتيشن» تحصل على حقوق كأس أمم أفريقيا للكرة الشاطئية

حصلت شركة بريزنتيشن سبورتس راعي الكرة المصرية، على الحقوق الخاصة ببطولة كأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية والتي تقام في مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 8 وحتى 14 ديسمبر الجاري بمشاركة منتخبات القارة السمراء.

 

هاتف جديد من «سوني» بمواصفات لم تشهدها الهواتف حتى اليوم

قامت شركة «سوني» العالمية، بتسجيل براءة اختراع جديدة لهاتف مميز بمواصفات لم تشهدها الهواتف حتى اليوم.

وأكدت مواقع متخصصة في الأخبار التقنية ، إن الهاتف الذي تعمل سوني على تطويره حاليا سيتميز بجسم شفاف تظهر عليه التطبيقات والصور والفيديوهات وكأنها في واقع ثلاثي الأبعاد.


دراسة جديدة تكشف عن ارتباط حجم الدماغ بالذكاء

كشفت دراسة جديدة قام بها باحثون من الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا عن رابط يجمع بين حجم الدماغ لدى الإنسان ومدى الأداء المعرفي له.

 ووجد الباحثون خلال دراسة 13600 شخص في أكبر دراسة من نوعها على الإطلاق، حيث قال البروفيسور جيديون نيف، من جامعة بنسلفانيا، وهو أحد كبار الباحثين، إن الشخص الذي يمتلك دماغا أكبر حجما، سيميل إلى أداء أفضل في اختبارات الإدراك مقارنة بمن يمتلك دماغا أصغر حجم ويمتلك أيضا  ذاكرة ومنطقا وردود أفعال أفضل.

 

توقف حركة الصيد في عزبة البرج بدمياط بسبب سوء حالة الطقس

تعرضت العديد من أنحاء محافظة دمياط لطقس سئ وحالة من الغيوم ونشاط للرياح، وتأثرت حركة الصيد ببوغاز عزبة البرج وتوقفت مراكب الصيد عن الخروج لمرور البلاد بنوة قاسم، في حين لم تتاثر حركة الملاحة بميناء دمياط ويعمل الميناء بكامل طاقته لأن سرعة الرياح وارتفاع الأمواج لم تصل للحد الذي يعوق حركة، وعلى الجانب الآخر.

 

تعطيل الدراسة المسائية في 4 مراكز بأسيوط بسبب الأمطار

قرر محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، تعطيل الدراسة بالفترة المسائية اليوم الأربعاء، في 4 مراكز على مستوى المحافظة وهي ديروط والقوصية ومنفلوط وأبنوب، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار خفيفة على بعض قرى هذه المراكز، حفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين، على أن يتم تعطيلها في أي أماكن أخرى قد تشهد سقوط أمطار.

 

محافظة الجيزة تدفع بـ50سيارة شفط مياه لإزالة آثار الأمطار 

تابع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أعمال رفع مياه الأمطار من الشوارع، وذلك فور بدء هطول الأمطار اليوم.

وحرص المحافظ، على تفقد عدد من الطرق الهامة للتأكد من عدم أعاقه الأمطار للحركة المرورية حيث تفقد طريق المريوطية وشارع العروبة وشارع الهرم وشارع الطالبية وكوبري فيصل ومنطقة المنيب بحي جنوب الجيزة .



غداً.. نيكول سابا وأحمد فهمي في «أنا وبنتي»

يستضيف الفنان شريف منير وابنته "أسما"، أحمد فهمي، ونيكول سابا، وذلك خلال حلقة الغد، من برنامج "أنا وبنتي" الذي يُعرض عبر قناة "ON E"، في الساعة الحادية عشر مساءً.

ويتحدث الضيفان خلال الحلقة، عن بداية مشوارهما الفني، والتحديات التي واجهتهما، وأعمالها الفنية والغنائية الجديدة، كما يُغنيان مجموعة من الأغاني خلال الحلقة.


ألبوم جديد لراغب علامة في حفل الكريسماس

يستعد المطرب اللبناني راغب علامة لإحياء حفل كبير في 25 ديسمبر الجاري، داخل أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة؛ احتفالًا بالكريسماس.

من ناحية أخرى، يستأنف السوبر ستار التحضيرات الخاصة بأحدث ألبوماته الغنائية فور عودته من جولته الأوروبية، خاصة أنه ينوي طرح ألبوم رومانسي خلال الموسم الشتوي؛ احتفالًا بالعام الجديد 2019، ويتعاون خلاله مع نخبة كبيرة من الشعراء والملحنين والموزعين منهم طوني أبو كرم، محمود الختامي، محمد البوغة، ومدحت خميس.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة