معرض ايديكس 2018 معرض ايديكس 2018

الإمارات تشارك في معرض إيديكس 2018

محمد محمود فايد- محمد الحسيني- صابر سعد الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 - 08:17 م

تشارك الإمارات في معرض إيديكس 2018، بـ17 شركة متخصصة في الصناعات الدفاعية والتكنولوجيا المتعلقة بها، من أبرزها شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية «أداسي» المتخصصة في مجال الأنظمة غير المأهولة، وشركة «بارج داينامكس» المتخصصة في أنظمة التوجيه فائق الدقة للذخائر التقليدية المحمولة جواً.

كما تشارك شركة «المتقدمة بايروتكنيكس»، والمركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة «أمروك»، وشركة «ماكسِمُس للطيران»، وشركة الإمارات المتقدمة للأبحاث والتكنولوجيا القابضة «إيرث»، وشركة المراكب، وشركة كاليدوس، وشركة الفتان لصناعة السفن، وشركة سهام الخليج للتقنية، وشركة إنترناشيونال جولدن جروب، وأكاديمية ربدان، ومجمع توازن الصناعي، ومؤسسة الرميثي، ومجموعة رماح العالمية، وغيرها من الشركات الوطنية.

«طائرة ماكسمس إمارات»


وأبرز ما عرض بالجناح الإماراتي مجسما لطائرة "ماكسمس إمارات"، المخصصة لنقل المعدات العسكرية الثقيلة كالمدرعات والطائرات الهليكوبتر، والجنود والوفود الحكومية، وهي واحدة من ثلاث نسخ فقط حول العالم توجد في روسيا وصربيا والإمارات العربية المتحدة.

«آلية النمر»
كما تعرض شركة النمر للسيارات، آلية «النمر» من فئة «N35» متعددة المهام ذات الدفع الرباعي والدفع السداسي، وهي آلية قتالية مدرعة، وتشتمل ميزات الآلية على هيكل أحادي البدن مدرع ومصنوع من الفولاذ، ويمكن توفيرها بمستويات حماية مختلفة ضد القذائف البالستية والألغام والعبوات الناسفة، كما تتميز بأداء يتلاءم مع طبيعة التضاريس والظروف الجوية المختلفة، وتلبية المتطلبات المتنوعة لأي مهمة. ويوفر التصميم الداخلي الأمثل في الآلية ذات الدفع الرباعي «4X4» ثلاثة مقاعد أمامية لكل من القائد والرامي والسائق، إضافة إلى سبعة مقاعد أخرى للجنود تعمل على تخفيف تأثير الانفجار.

ويتيح المعرض مشاهدة نموذج محاكاة للطائرة إماراتية الصنع بشكل كامل B200، والتي من من المنتظر أن تبدأ التشغيل قريبا.

كما ضم الجناح عددا من المدرعات إماراتية الصنع مثل فالكون وغيرها من المدرعات المخصصة لنقل الجنود والأموال وكذلك المجهزة للإسعافات والطوارئ، بالاضافة إلى مجسما يحاكي المنطقة العسكرية بالإمارات، والتي بدأت فعليا العمل تجريبا، ومن المنتظر أن تعمل بكامل طاقتها منتصف العام المقبل.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد افتتح معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية "ايدكس2018"، الاثنين 3 ديسمبر، بمركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وأقيم المعرض على مدار 3 أيام بداية من اليوم، وحضره ممثلين لأكثر من 373 شركة عالمية، و10 وزراء دفاع، و8 وزراء إنتاج حربي، وأكثر من 10 آلاف زائر.

وتجرى فعاليات معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية «إيدكس 2018»، على مساحة 3 صالات عرض كبيرة، تصل لـ30 ألف متر تقريبا، وتضم طرقا حديثة للعرض، وتم إعداد أجنحة لعرض الشركات المشاركة، والتى تتمثل فى أماكن لعرض الأسلحة بمختلف أنواعها، وكذلك أماكن لشرح البحوث العسكرية، التى أعدها الضيوف، وكذلك أماكن للإضافة والاستراحات، كما يضم عددًا من الأجنحة لأهم الدول فى المجال الدفاعى والعسكرى، وعلى رأسها الأجنحة السبعة الرئيسية لكل من الولايات المتحدة الأمريكية، والصين، وروسيا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، والإمارات.

 

ويضم المعرض مركزا إعلاميا لإدارة بعض الندوات على هامش المعرض، فيما يخص القضايا الاستراتيجية المطروحة، كما يضم مركزا للترجمة الفورية لعدد 12 لغة تغطى كل اللغات المشاركة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة