جانب من عمل القافلة
جانب من عمل القافلة


بتوجيهات رئيس الوزراء..

وزيرة الصحة: قافلة مجانية أسبوعية في كافة التخصصات لأهالي الوراق

حاتم حسني

الخميس، 06 ديسمبر 2018 - 01:52 م

 

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، عن تنظيم قافلة علاجية مجانية بكافة التخصصات الطبية لأهالي جزيرة الوراق بصفة أسبوعية.

 

تأتي هذه القافلة بناء على توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، بتوفير كافة الرعاية الطبية والاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرًا والمحرومة من الخدمات الصحية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن هذه القافلة تأتي بناء على توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بتوفير كافة الرعاية الطبية والاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرًا، والمحرومة من الخدمات الصحية.

 

وأشار مجاهد إلى أن القافلة تشمل تخصصات الباطنة، والأطفال، والأسنان، والعظام، والأنف والأذن، والجلدية، وعيادات متنقلة لتنظيم الأسرة، والكشف المبكر عن أورام الثدي، بالإضافة إلى الاكتشاف المبكر لأمراض الضغط والسكر.

 

ولفت مجاهد إلى أن القافلة تضم موظف من المجالس الطبية المتخصصة؛ لاستخراج قرارات للعلاج على نفقة الدولة مباشرة للحالات التي تتطلب تدخلات جراحية، حيث يتم تحويل الحالات إلى مستشفيات أم المصريين، وإمبابة العام والوراق.

 

يذكر أن القافلة العلاجية بدأت عملها منذ شهر سبتمبر الماضي وستعمل يوم الخميس من كل أسبوع، حيث يتردد حوالي 700 مواطن على القافلة كل يوم خميس.

 

وتقوم الرائدات الريفيات خلال يوم عمل القافلة بتعليم السيدات أعمال الحياكة و"التريكوه"، لزيادة دخلهم المالي، عن طريق اكتساب خبرات تساعدهم في أعباءهم المعيشة.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة