خلال إحدى ورش العمل
خلال إحدى ورش العمل


شراكة بين فيسبوك و«RiseUp» لدعم تكنولوجيا الأعمال في مصر

وائل نبيل

الخميس، 06 ديسمبر 2018 - 03:46 م

 

تعتزم شركة فيسبوك العالمية، وعبر شراكة مع ملتقى "RiseUp"، المنعقد خلال الفترة من 7- 9 ديسمبر في القاهرة، دعم بيئة الأعمال المتنامية لمجال التكنولوجيا والمشروعات الناشئة في مصر، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

ويمثل ملتقى "RiseUp" إحدى أهم الفعاليات الخاصة بالمشروعات الناشئة وريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتشارك شركة فيسبوك كراعٍ رئيسي لأول مرة مع هذه المنصة الهامة لحشد فئات متنوعة من المشروعات الناشئة ورائدات الأعمال ومجتمع المطورين.

 

وقالت نشوى علي، مدير السياسات العامة بشركة فيسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يخلق الشباب فرص جديدة لتنمية مشروعاتهم ومسيرتهم العملية باستخدام التكنولوجيا. وتشير الإحصائيات أن عدد مستخدمي فيسبوك في مصر يصل إلى 40 مليون شهريًا، وهذا يدل على أن دعم رواد الأعمال والمطورين المحليين قد بات أكثر أهمية من أي وقتٍ مضى من خلال أدوات التعلم التي يقدمها فيسبوك ومساعدتهم في الاستفادة من قوة المهارات الرقمية لتنمية أعمالهم والارتقاء بمسيرتهم المهنية".

 

وأضافت: "وتعكس مشاركتنا في ملتقى "RiseUp" رغبتنا الصادقة وعزمنا على العمل بشكل أوثق مع صانعي السياسات وبيئة ريادة الأعمال المتنامية في مصر من أجل خلق فرص اقتصادية جديدة ودعم سبل التنمية".

 

وتشمل هذه الشراكة تنظيم العديد من الأنشطة ومنها لقاءات تعريفية ملهمة تتضمن الكلمة الرئيسية التي يلقيها وليد الأمين، مدير برامج المطورين الاستراتيجية عن البرامج الخاصة بالمطورين والشركات الناشئة التي يقدمها فيسبوك، بالإضافة إلى حلقة نقاش بمشاركة د. حسام عثمان مستشار وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقطاع الابتكار والتدريب ومدير مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC).

 

كما تواصل شركة فيسبوك تقديم الدعم المستمر للشركات الناشئة عبر إتاحة فرصة المشاركة ببرنامج "FBStart" للفائزين بمسابقة الشركات الناشئة بالإضافة إلى مساعدة المطورين في التعرف على بعضهم البعض وتبادل الخبرات في قاعة التواصل بالتشارك مع دوائر المطورين Developer Circles.

 

ويتيح الملتقى فرص تعلم مميزة لرائدات الأعمال من خلال ورشة عمل "#SheMeansBusiness" بقيادة شريك فيسبوك "Ahead of the Curve". وقد تم إطلاق "#SheMeansBusiness" في مصر بالشراكة مع "Ahead of the Curve" عام 2017، إيمانًا بأنه عند تحسن أداء السيدات، يتحسن أداء الاقتصاد. وتحتفل شركة فيسبوك و"Ahead of the Curve" بالسيدات اللاتي أسسن مشروعاتهن ونجحن في إدارتها على أكمل وجه، واللاتي يقدمن العديد من الموارد لمساعدة الأخريات اللاتي قد يستطعن تحقيق نجاحات مماثلة.

 

وتهدف ورش العمل إلى تدريب رائدات الأعمال وأصحاب الأفكار الإبداعية للأعمال، على كيفية تحقيق النمو ودعم أعمالهن وتطويرها باستخدام فيسبوك وإنستجرام كمنصات للتسويق الرقمي. وقد أثمر هذا التعاون بالفعل عن مساعدة 1000 رائدة أعمال في 6 محافظات على مستوى الجمهورية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة