الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


محافظ الشرقية يوقف 3 أطباء عن العمل تسببوا في وفاة «حامل» وجنينها

سناء عنان

الخميس، 06 ديسمبر 2018 - 04:11 م

قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية إيقاف 3 أطباء بقسم أمراض النساء والتوليد بمستشفى منيا القمح المركزي عن العمل لمدة 3 أشهر، وإحالتهم للنيابة العامة لاتهامهم بالإهمال في عملهم والتسبب في وفاة سيدة شابة وجنينها إثر حدوث انفجار في الرحم ونزيف شديد.

 

كان سيدة شابة «30 عاما» قد شعرت بآلام الوضع فسارعت إلى مستشفى منيا القمح المركزي، وأخبرها الطبيب النوبتجي أنه أمامها وقت طويل لإتمام عملية الولادة فتوجهت لمنزلها  لتعاني بشدة من الآلام الحادة ولم تجد أمامها سوى العودة مرة أخرى للمستشفى لتظل بمفردها دون اهتمام أي طبيب بحالتها حتى أصيبت بنزيف شديد إثر حدوث انفجار في الرحم فهرولت أسرتها لبنك الدم لشراء الأكياس اللازمة لإنقاذها إلا أنها فارقت الحياة هي وجنينها.

 

وقامت أسرة المتوفاة بتحرير محضر بقسم الشرطة وإبلاغ الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والذي توجه على الفور للمستشفى وبرفقته د. إياد درويش، مدير إدارة المستشفيات وتحفظ على الملف الطبي، وقام بإجراء تحقيق والذي كشف عن عدم تواجد أخصائي النساء والتوليد، والطبيب المقيم، والطبيب النوبتجي، تم إعداد مذكرة بالواقعة وعرضها على المحافظ الذي أصدر قراره.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة