صندوق التنمية الثقافية صندوق التنمية الثقافية

تعرف على الأجندة الثقافية لأنشطة مراكز الإبداع الأسبوع المقبل

نادية البنا الخميس، 06 ديسمبر 2018 - 04:39 م

ينظم صندوق التنمية الثقافية، مجموعة من الأنشطة المتنوعة بمراكز الإبداع في القاهرة والمحافظات في الفترة من 8 إلى 13 ديسمبر الجاري.

 

فعاليات مراكز الإبداع يوم السبت 8 ديسمبر 

 

يعرض نادي السينما المستقلة بالتعاون مع المركز القومي للسينما في تمام السادسة مساء، بمركز الهناجر للفنون، وفي نفس اليوم يستضيف مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية عرض لنادي السينما الأفريقية، وذلك في تمام السادسة مساء.

 

فعاليات مراكز الإبداع يوم الأحد 9 ديسمبر 

 

يستضيف مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، "ملتقى الحرية الشعري"، وضيوف الملتقى لهذا الشهر الشعراء "تامر أنور، حامد عبده حامد، خالد عاطف أبو الزمر ، رشا زقيزق ، سعدية خليفة ، سماح مشعل ، شلبي عبد الحميد ، شهدان الغرباوي، صادق أمين، عبد المنعم سالم ، عمرو التركي ، محمد خير ، منال يوسف ، نور الدين الشريف ، وليد المصري " تقديم الشاعر عبد المنعم سالم ، وذلك في تمام السادسة والنصف.

 

فعاليات مراكز الإبداع يوم الاثنين 10 ديسمبر 

 

ينظم مركز طلعت حرب الثقافي، ندوة لطلبة المدارس تحت عنوان، "معاَ ضد التنمر"، في تمام الحادية عشر صباحًا، كما يتم افتتاح معرض طلبة المعهد العالي للفنون التطبيقية ، الساعة السادسة مساء، ويستمر حتى 17 ديسمبر.

 

وينظم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، ندوة بالتعاون مع اتحاد كتاب مصر بعنوان "إبداعات إسكندرية في مجال الفنون والأداب" بمشاركة عدد من كبار الشعراء والمبدعين والشخصيات العامة ومنهم من أعضاء اتحاد الكتاب الشاعر أحمد مبارك، فوزية شاهين، محمود الفحام، عبد المنعم سالم، محمد شحاتة، نادية البرعي، محمد جمال، في تمام السادسة مساء.

 

فعاليات مراكز الإبداع يوم الثلاثاء 11 ديسمبر 

 

يستضيف بيت المعمار المصري، "صالون العمارة في السينما" مع المعماري المهندس محمد عطية بالتعاون مع بيت المعمار المصري، الساعة السادسة والنصف.

 

فعاليات مراكز الإبداع يوم الأربعاء 12 ديسمبر 

 

يستضيف مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، ندوة بعنوان مناقشة المجموعة القصصية "تشكيلات بقايا الحلم" أحمد حنفي ، مناقشة د. أحمد فرح ، د. أميرة عبد الشافي ، يدير اللقاء الأديب عادل السمري ، الساعة السادسة والنصف.

 

ويستضيف بيت العيني" مركز إبداع الطفل"  ندوات بعنوان " الحفاظ على تراثنا "بالتعاون مع إدارة الوعي الأثري ، الساعة من 10 إلى 12 ظهرًا .

 

فعاليات مراكز الإبداع يوم الخميس 13 ديسمبر 

 

يستضيف مركز الهناجر عروضا لنادي السينما الهندية، في تمام الساعة السادسة مساء، ويستضيف قصر الأمير بشتاك – حفلا لبيت الغناء العربي، وصالون مقامات بالاشتراك مع البرنامج الإذاعي الثقافي للإذاعة المصرية يصاحب الصالون التخت الشرقي "مئوية الفنان الكبير محمد فوزي" ، الساعة السابعة.

 

يقيم مركز طلعت حرب الثقافي، أمسية شعرية للشعر النسائي في مصر والدول العربية بالتعاون مع بيت الشعر، الساعة السادسة مساء ، عرض مسرحية علشان احنا واحد إنتاج قطاع الصندوق بالتعاون مع مؤسسة سلوى علوان الثقافية ، الساعة الخامسة مساء ، ويستمر حتى 15 و 16 ديسمبر.

 

ويقيم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية حفل افتتاح معرض الفنانين الكنديين، الساعة السادسة مساء، ويستمر حتى 17 ديسمبر.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة