اجتماع دعم الحملة برئاسة الدكتور المليجي اجتماع دعم الحملة برئاسة الدكتور المليجي

جامعة المنصورة تستعد لإطلاق المرحلة الثالثة من حملة 100 مليون صحة

حازم نصر الخميس، 06 ديسمبر 2018 - 04:51 م

 

 بدأت جامعة المنصورة في دعم مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية الاستعداد النهائية للمرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سي  والكشف عن الأمراض غير السارية المنعقدة تحت شعار «100  مليون صحة» والتي ستبدأ بالمحافظة خلال الفترة من 1 مارس الى 30 ابريل.

 

عقد د. محمود محمد المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اجتماعا مع الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

 

وعدد من ممثلي وزارة الصحة  ونقابة الأطباء والمستشفيات وشركات الأدوية لبحث الاستعدادات وآليات التنسيق مع كافة القطاعات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات وأعضاء مجلس النواب استعداداً لتنفيذ  المرحلة الثالثة من الحملة  التي تستهدف 3.3 مليون مواطن بالمحافظة.

 

كما شهد الاجتماع د. الشعراوي كمال مدير عام المستشفيات الجامعية ود.نسرين عمر وكيل كلية الطب كما شاركت فيه  د. فرحة الشناوى  مقرر المجلس القومي للمرأة بالمحافظة و د. ماجدة نصرعضو مجلس النواب ومحمود نبية حسانين ونبيل الجمل أعضاء مجلس النواب.

 

وأكد د. المليجي على جاهزية الجامعة للقيام بدورها في دعم الحملة وتوفير كل ما تحتاجه الحملة سواء داخل أو خارجها مع اعتبار الاجتماع فى حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من الحملة بنجاح وتحقيق الهدف.

 

من جانبه وجه د. مكي الشكر للجامعة علي مبادرتها البناءة في دعم الحملة، موضحًا ان الحملة تستهدف حوالى 60 الف مواطن يوميا وانه قد تم تجهيز 1000 فريق عمل منتشرة فى المحافظة لإجراء هذه الفحوصات.

 

وأشارت د. فرحة  الشناوى إلى أهمية بدء  العمل فى التجهيزات اللوجيستية داخل الجامعة لبدء الحملة وكذلك تحديد عدد محطات العمل وأوضحت ان الحملة فرصة عظيمة جدا ويجب الاستفادة منها وكذلك اهمية الوقاية بعد الحملة لمنع انتقال العدوى وانتشارها مرة أخرى.

 

وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع علي  ضرورة عمل حملة اعلانية قبل وأثناء الحملة داخل الجامعة من خلال اتحادات الطلاب وإدارات الاتصالات والأسر والجمعيات العلمية وعمل اجتماع مع قادتهم للترويج للحملة وكذلك الى أهمية وجود أساليب تحفيزية للمواطنين للاشتراك في الحملة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة