أبو ريدة وشوبير
أبو ريدة وشوبير


هل يعيد أحمد شوبير التوازن لطاولة اجتماعات اتحاد الكرة؟

عمر البانوبي

الخميس، 06 ديسمبر 2018 - 07:28 م

انتهى اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة أول أمس، الثلاثاء، بتزكية أحمد شوبير، عضو مجلس الإدارة، لمنصب نائب الرئيس دون وجود أي منافسة من أي عضو آخر، رغم كل ما تردد بشأن وجود منافسة من جانب كرم كردي، عضو الجبلاية.

 

«بوابة أخبار اليوم» ترصد كواليس اجتماع اتحاد الكرة، وكيف استقر مجلس الجبلاية على انتخاب شوبير بالتزكية لمنصب نائب الرئيس.

 

إعادة التوازن

 

جاء صلح شوبير مع المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، بناء على رغبة الأخير بعد وجود جبهة على طاولة مجلس الإدارة عارضت تعيينه للمكسيكي خافيير أجيري، مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، وعدم استقرار الرأي داخل اتحاد الكرة في قضايا مختلفة مطروحة على طاولة الاجتماعات.

 

بعد خلو مقعدي حازم وسحر الهواري، كان الاتجاه لدى أبو ريدة لعدم إجراء انتخابات تكميلية، قبل أن يعقد صلحًا مع شوبير بعد فترة من التوتر في علاقتهما بعد رفض الأخير وجود نائب ثان في مجلس الإدارة قبل الانتخابات الماضية التي حسمها أبو ريدة.

وأصبح شوبير الملجأ الوحيد لأبو ريدة لإعادة التوازن لطاولة اجتماعات الجبلاية، وبعد علم كردي بدعم رئيس الاتحاد لشوبير لمنصب النائب تراجع عن المنافسة عليه لتجنب الإحراج في التصويت.

 

شوبير يدير الجلسة الأولى

 

انسحب أبو ريدة من الجلسة الأولى لمجلس الإدارة بكامل هيئته الثلاثاء الماضي بعد انتخاب شوبير نائبًا للرئيس، بسبب ارتباطات شخصية له، وترك إدارة الجلسة لشوبير.

 

وسيتولى شوبير اختصاصات رئيس اتحاد الكرة حال غيابه لأي ظرف خلال المرحلة المُقبلة وحتى انتهاء الدورة الحالية، وهو ما يفرض استقرارًا كبيرًا داخل الجبلاية بسبب التناغم بين رؤية الرئيس والنائب خلال المرحلة الحالية.

 

انتهاء عصر الهواري

 

جاء تكليف مجلس إدارة اتحاد الكرة للدكتورة دينا الرفاعي، عضو المجلس، بملف الكرة النسائية بعد نجاحها في الانتخابات التكميلية، بمثابة إنهاء لعصر هيمنة سحر الهواري، عضو الجبلاية السابقة، على ملف الكرة النسائية في مصر.

وشهد ملف كرة القدم النسائية في اتحاد الكرة خللاً كبيرًا خلال الفترة الماضية بعد رحيل سحر الهواري عن مجلس إدارة الجبلاية، ووصل الأمر إلى عدم مشاركة مصر في بطولة إفريقيا.

 

وتحظى الرفاعي بدعم كبير من شوبير وثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، بعد دعمهما لها خلال مرحلة الانتخابات التكميلية أمام شيماء منصور وصفية عبد الدايم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة