البابا تواضروس يلتقي شباب كنيسة العذراء بالفجالة
البابا تواضروس يلتقي شباب كنيسة العذراء بالفجالة


البابا تواضروس يلتقي شباب كنيسة العذراء بالفجالة

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 - 12:48 ص

التقى قداسة البابا تواضروس، اليوم الخميس، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالأنبا رويس بشباب كنيسة السيدة العذراء بالفجالة بصحبة الآباء كهنة الكنيسة.

وحدثهم قداسته في أثناء اللقاء عن ٥ مبادئ تمثل ٥ عهود بين الإنسان والله يمكن أن نجتهد أن نسلك بهم في العام الجديد، من خلال حديث المسيح الوداعي، وهي كما قال قداسته:

١-التعمق في معرفة الله (العشرة): من خلال الإنجيل، أعيش بفكر الإنجيل وتظل كلمة الله حاضرة قدامي في كل وقت، في كل موقف استدعى ما يقابله من الكتاب المقدس علشان أتمتع بعشرة ربنا أكتر وأكتر "فَانْظُرُوا كَيْفَ تَسْلُكُونَ بِالتَّدْقِيقِ، لاَ كَجُهَلاَءَ بَلْ كَحُكَمَاءَ، مُفْتَدِينَ الْوَقْتَ لأَنَّ الأَيَّامَ شِرِّيرَةٌ." (أف ٥ : ١٥ ، ١٧)

٢- اختبار حلاوة الصلاة: تلذذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك، نصلي من أجل الكل وكأني مسؤول عن العالم. ويكون قلبي بيتحرك نحو احتياجات الناس بالصلاة. كمان أصلي من أجل الضعفات الروحية.

٣- حاول أن تملأ حياتك وحياة من حولك بالفرح: يكون حضورك يشيع بهجة الدنيا مليانة أخبار تجيب نكد ..! خليك سبب فرحة للناس اللي حواليك بروح حلوة وبنظرة باسمة حتى إن كان في ضيق أخرج منه بسرعة .. الجواب اللين يصرف الغضب، صلوا كل حين، افرحوا كل حين.

٤- أقدس أنا ذاتي .. في كلامي وتصرفاتي وسلوكياتي لو كل واحد طبق المبدأ ده يصبح أي مجتمع نتواجد فيه مقدس. والعكس صحيح "في وسطك حرام يا إسرائيل" وده مبدأ التوبة أقدس قلبي وأقدس فكري. قلبًا نقيًّا اخلق فيَّ يا الله.

٥- ازرع حب واصنع سلام .. العالم أصبح جاف وجائع للحب وساعد على كده كثرة استخدام الآلة .. نحتاج لمشاعر الحب الدافئة .. نقص الحب أنشأ عنف وأنشأ إرهاب وأنشأ تفكك أسري. علشان كده بشرى الميلاد أنا أبشركم بفرح عجيب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة