نائب رئيس منطقة دول شمال إفريقيا والشاممع محرر بوابة أخبار اليوم نائب رئيس منطقة دول شمال إفريقيا والشاممع محرر بوابة أخبار اليوم

خاص| نائب رئيس «فيزيتا»: الاستثمار مع «التمويل الدولية» يدعمنا دوليا.. ولدينا 7500 طبيبًا في مصر

أحمد عيسى- إسراء كارم الجمعة، 07 ديسمبر 2018 - 12:33 م

أوضح نائب رئيس شركة فيزيتا لمنطقة دول شمال إفريقيا والشام، محمد الموجي، أن مؤسسة التمويل الدولية تعد من أكبر البنوك التي تستثمر في الشركات الناشئة، لافتًا إلى أن الشركات الصغيرة تأخذ استثماراتها من مودين مختلفين على مستوى العالم.


وأضاف في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، بأن اليوم 7 ديسمبر،يتم التوقيع على استثمار جديد بقيمة مليون دولار مع بنك التمويل الدولي، وهذا من شأنه أن يعطي ضمانًا للشباب أو صغار المستثمرين لأن يكون لهم اسم موثوق فيه في كل دول العالم، لافتًا إلى أن IFC تختار من الشركات الناشئة من بين كل دول العالم واختيارها لفيزيتا أمر يٌفتخر به.

وأكد محمد الموجي، أن شركة فيزيتا والشركات الناشئة لا تتعامل بالقروض ولكن تأخذ استثمارات من الشركات أو البنوك الكبرى، مقابل أسهم في الشركة، وهذا النظام تسير عليه جميع الشركات الناشئة على مستوى العالم حتى التي وصلت إلى حجم كبير مازالت تتعامل بنفس الآلية.

وأعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو البنك الدولي، عن استثمارها مبلغ مليون دولار في شركة فيزيتا، ضمن حزمة تمويلية أكبر تصل إلى 12 مليون دولار جمعتها الشركة مؤخرا من عدة مستثمرين.

ويأتي هذا الاستثمار في إطار جهود مؤسسة التمويل العالمية لدعم ريادة الأعمال، وتعزيز فرص حصول الشركات الناشئة على التمويل والمساعدة في خلق أسواق جديدة.

وتعد مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز بصورة حصرية على دعم وتنمية القطاع الخاص في البلدان  النامية.

وتستخدم المؤسسة منتجاتها وخدماتها، وكذلك منتجات وخدمات مؤسسات مجموعة البنك الدولي، بغرض تقديم حلول تنموية تلائم احتياجات المتعاملين معها.

وتستخدم مواردها المالية وخبراتها الفنية وتجاربها العالمية وأفكارها المبتكرة،لمساعدة شركائها في التغلب على التحديات المالية والتشغيلية والسياسية.

وتعمل المؤسسة على تقديم الإستثمارات والخبرات وبناء الشراكات طويلة الأجل التي يمكنها أن تساعد في تذليل معوقات التنمية في مجالات مثل التمويل والبنية التحتية والبيئة التنظيمية وتحسين مهارات العاملين.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة