اللاعبة دينا عبد المقصود - البطلة المصرية المحترفة بأوكرانيا في رياضة كمال الأجسام
اللاعبة دينا عبد المقصود - البطلة المصرية المحترفة بأوكرانيا في رياضة كمال الأجسام


دينا عبد المقصود: رياضة كمال الأجسام تزيد «أنوثة المرأة»

محمد عصام

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 - 07:40 م

قالت اللاعبة دينا عبد المقصود، «أول مصرية محترفة بأوكرانيا في رياضة كمال الأجسام»، إنها اتجهت إلى رياضة كمال الأجسام لاستكمال رشاقتها، فضلا عن إن عائلتها استقبلت خبر ممارستها لهذه الرياضة بكل ترحيب.

واضافت أنها تعلقت بهذه الرياضة منذ صغر سنها، بسبب والدتها لأنها كانت دائمة ممارسة الرياضة للحفاظ على رشاقتها وأنوثتها، لافتة قائلة: «أي بنت تريد الظهور بكامل أنوثتها عليها الإتجاه إلى كمال الأجسام» حسب قولها.

وأوضحت «عبد المقصود»  خلال لقائها الخاص ببرنامج «الجمعة في مصر» المذاع على قناة «mbc مصر«، أن أي رياضة عنيفة لا يمكنها أن تؤثر على أنوثة البنت، ولكنها تزيد من ثقة المرأة من نفسها أكثر، مشيرة إلى إنها تقيم بدولة أوكرانيا بمفردها وتتحمل مسؤليتها وحدها دون مشاركة احد، وذلك لتستطيع تحقيق حلمها برياضتها المفضلة لديها.

وتابعت: "حتى الآن لا يوجد لدي أي رعاة في اللعبة، وأنا بتمرن أكثر من مرة في اليوم؛ استعدادا للبطولات اللي جاية".

وأكدت «بطلة رياضة كمال الأجسام» في ختام حوارها، ان تكون عضلت الانثي تختلف عن تكوين عضلات الرجل، مشددة على ان الانثي لا تظهر عضلاتها بالشكل الكامل إلا الفترة التي تسبق البطولات فقط، بينما الرجال تظل عضلاتهم ظاهرة دائما ولفترات طويلة، لأن صفاتهم العضلية أقوى، وتمركز العضل لديهم اثقل.

وأضافت: «فخورة بفكرة اتجاهي إلى رياضة كمال الأجسام وإحترافي بها، وكنت اتابع كافة أبطال العالم في كمال الأجسام منذ الصغر، إلى أن قررت الاتجاه إلى تلك الرياضة حتى أصبحت بطله» حسب قولها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة