«الأسلاك المكشوفة».. قنابل موقوتة تثير رعب المواطنين
«الأسلاك المكشوفة».. قنابل موقوتة تثير رعب المواطنين


فيديو وصور|«الأسلاك المكشوفة».. قنابل موقوتة تهدد حياة المواطنين

أحمد عبدالفتاح- محمد عيسوي

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 - 09:43 م

«أرحمونا من الأسلاك المكشوفة»..عبارة تررد على ألسنة العديد من المواطنين، الذين أصبحوا يتخوفون على أبنائهم من النزول واللهو في الشوارع، بسبب إهمال الأحياء في عمل إصلاحات وصيانة دورية لأعمدة الإنارة التي باتت تشكل خطرًا داهمًا على حياة المواطنين.

وعلى هذا قامت «بوابة أخبار اليوم»، بعمل جولة بمناطق إمبابة وحي الساحل وكوبري أكتوبر وكوبري الساحل، لرصد تلك القنابل الموقوتة، التي أصبحت تهدد حياة المواطنين في تلك المناطق.

فعلي كوبري الساحل، رصدنا قيام أصحاب «عربات الحمص»، على جانبي الكوبري، بفتح أغطية الأعمدة وسحب أسلاك منها لكي يقومه بتوصيل الكهرباء بطريقة غير قانونية، فيما يقوموا بتركها عند الصباح ومغادرة المكان، مما يعرض المواطنين للخطر، بينما في منطقة إمبابة التي شهدت حوادث متعددة بسبب الأعمدة كان أخرها «الطفل يوسف»، الذي لقي مصرعه أثناء ذهابه لإحضار وجبة فطار لأسرته، فبينما يتوجه إلي المطعم لامس كابل مكشوف فلقي مصرعه، وأبرزها «الطفلة شروق»، التي توفيت أثناء لهوها مع أصدقائها في الشارع بسبب أعمدة الإنارة المكشوفة. 

وفي هذا السياق، علق «محمد.س»، أحد سكان إمبابة، «اشتكينا كثيرا للمسئولين.. لإيجاد حلول لتلك الأعمدة وعمل أغطية مناسبة لها، لمنع حدوث حوادث جديدة بسببها، إلا أن محاولتنا بات بالفشل ولم يستجب أحد إلينا».

وأضاف «محمد.أ»، أحد قاطني إمبابة : « الباعة الجاهلون هم السبب الرئيسي في تلك الأزمة، بسبب قيامهم بفتح أغطية الأعمدة وسحب الأسلاك لتوصيل الكهرباء، ومن ثم تركها مفتوحة».

وطالب «محسن.ت»، أحد سكان إمبابة قائلا:« نرجو أن يتم قفل تلك الأغطية.. أو إلغاء الكهرباء الواصلة إليها حتي لا تعرض حياة المواطنين للخطر، فيما أقترح أن يتم جمع مبالغ رمزية من سكان المنطقة ويتم المساهمة بها وحل تلك المشكلة».


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة