رئيس هيئة الاستثمار
رئيس هيئة الاستثمار


خاص| محسن عادل: هدفنا أن تكون مصر بوابة الاستثمار في إفريقيا

أحمد عيسى- إسراء كارم

السبت، 08 ديسمبر 2018 - 12:13 م

كشف محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن أهمية منتدى إفريقيا 2018، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمدة يومين في شرم الشيخ.

وقال محسن عادل، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إن أهمية المؤتمر ترجع لعدة أسباب السبب الأول اهتمام بإفريقيا في الوقت الحالي، بالإضافة إلى التوسع الضخم خلال الفترة الماضية بالنسبة للاستثمار في الدول الإفريقية، والسبب الأخير هو تولي مصر رئاسة الاتحاد الافريقي في الفترة المقبلة.

وأشار محسن عادل، أننا نحاول خلال هذا المؤتمر نقل تجربتنا في عملية تنمية الاستثمارات، وأن مصر تكون بوابة الاستثمار في إفريقيا.

وعن توقيع البرتوكول اليوم مع الهيئة العربية للتصنيع، قال محسن عادل، إن الهدف من البروتوكول لدعم جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للاستثمار ستمد الهيئة العربية للتصنيع بكل ما تحتاجه من دراسات قطاعية للفرص الاستثمارية الواردة بخريطة مصر الاستثمارية، سواء في قطاع التكنولوجيا الذي تستهدفه الهيئة العربية للتصنيع، أو في قطاعات أخرى.

وأضاف أن الاتفاقية اليوم تهدف إلى تنمية سيناء، مشيرة إلى أن سيناء هي بوابة الحقيقة للاستثمار والتعاون مع الدول الافريقية، مشيرا  إلى أنه يتم إنشاء حاليا اول مركز خدمات المستثمرين في شرم الشيخ وهو اول مركز في شبه جزيرة سيناء، وسيتضمن المركز حاضنة لريادة الأعمال لتمكين الشباب والمرأة.

وأشار محسن عادل، إننا نقدم للشركات الناشئة وريادة الأعمال، دعم فني ، ومسارعة الأعمال "فلك"، فكرتك شركتك، وشركة مصر لريادة الأعمال ، بالإضافة إلى تمويلات جديدة، تسهيلات في عمليات الإنشاء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة