مصر تشارك في بناء أكبر مكتبة رقمية في العالم
مصر تشارك في بناء أكبر مكتبة رقمية في العالم


خلال قمة المعرفة 2018

مصر تشارك في بناء أكبر مكتبة رقمية في العالم

منةالله ممدوح

السبت، 08 ديسمبر 2018 - 01:26 م

قال أحمد صابر المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مصر ستشارك في بناء أكبر مكتبة رقمية في العالم .

وتشارك مصر في فعاليات قمة المعرفة 2018 "الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة" التي تنعقد بمدينة دبي، حيث أعلنت كل من مصر والأمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية؛ عن تحالفهم لبناء أكبر مكتبة رقمية معرفية في العالم.

وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن هذه المكتبة تتضمن إطلاق منصة إلكترونية رقمية لتربط بنك المعرفة المصري، ومكتبة دبي الرقمية، والمكتبة الرقمية السعودية؛ بهدف إتاحة الخدمات المعلوماتية لخدمة الطلاب والباحثين وإتاحة المصادر المعلوماتية، موضحًا أن تأسيس اتحاد عربي للمكتبات الرقمية هو تحقيق حلم طال انتظاره في العالم العربي؛ لرفع مستوى المحتوى العربي الرقمي، وسيتيح كذلك مصادر بنك المعرفة المصري للجميع في كل مكان.

وأكد شوقي على أن التعاون المرتقب يتضمن بحث سبل الاشتراك في نظام التعليم المصري الجديد بين الدول الثلاث.

يذكر أن قمة المعرفة 2018 تجمع أكثر من (100) متحدث رفيع المستوى من الخبراء وصناع القرار والمعنيين من شتى أرجاء العالم في أكثر من (45) جلسة حوارية، تتطرق إلى مواضيع متنوعة مرتبطة بالشباب والاقتصاد المعرفي وطرق تحويل المجتمعات من مستهلكة إلى منتجة للمعرفة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة