سياحة المصرية
سياحة المصرية


في 2018| كيف تحدثت صحف عالمية عن السياحة في مصر؟

مي سيد

السبت، 08 ديسمبر 2018 - 03:26 م

استطاع  الاستقرار الأمني و السياسي التي تعيشه مصر منذ أكثر من  3 سنوات أن يلفت أنظار صحفيين العالم لكتابة مقالات إيجابية عن مصر و يدعو السياح لزيارة المقاصد  السياحية المصرية .


فجاءت مجلة «فوربس» الأمريكية  بنشر مقالة تحت عنوان «كل ما تحتاج إليه لقضاء رحلة ممتعة في مصر»، وبهذا ترجع مصر أم الدنيا مرة أخرى في مقالات السفر والسياحة في المواقع الأجنبية.


 وقدم المقالة للقارئ أجمل المقاصد السياحية المصرية مثل الأقصر وأسوان والغردقة، ليشجع السائح للذهاب إلى مصر والاستمتاع بجمالها الفريد.


ووصفت المقالة الأقصر بأنها بلد الآثار والعراقة والحضارة، وعن أسوان وصفها بأنها من أجمل المدن حول العالم في الاسترخاء والهدوء والمناظر الطبيعية.


وأكد المقال أن مصر تشهد الآن استقرار أمني وسياسي مما سوف يؤثر إيجابي في حركة السياحة الوافدة إليها، متوقعا انتعاشة سياحية في شتاء 2018.

في هذا الصدد دعا موقع pulse  Travel الأمريكي المختص بالسياحة والسفر متابعينه  إلى زيارة مصر وأكد أنها مقصد سحري بها العديد من العجائب التي يمكن اكتشافها.

وقال الموقع إن السياحة في مصر تشهد صعودا، متوقعا أن تواصل النمو في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن العديد من السائحين لديهم رغبة قوية في رؤية الأهرامات لكن مصر بها  ما هو أكثر بكثير من هذه العجائب القديمة، فالمشاهد الجميلة في كافة أنحاء البلاد تجعلها تستحق الاستكشاف عن عمق، وأفضل طريقة لفعل هذا من خلال جولة جماعية سواء مع الأصدقاء أو العائلة أو الانضمام لمجموعة وتكوين صداقات جديدة على طول الطريق.

 


و نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرًا حول السياحة في بريطانيا ، مؤكدًا أن البريطانيين عادوا إلى المقاصد السياحية مثل مصر و تونس وتركيا  ،وتأتي تلك الاختيارات لأنهم  يرون أن تلك الوجهات السياحية الأرخص والأنسب بالنسبة لهم.

 

وأشار التقرير إلى أن عدد البريطانيين الذين زاروا  اسبانيا انخفض بنسبة 5.6 % في يوليو الماضي ، و يأتي ذلك الانخفاض لأول مرة منذ تسع  سنوات على الرغم من أن  شهر يوليو يعتبر من أجمل شهور السنة في اسبانيا .

 

و أكدت الصحيفة أن  مصر و تونس شاهدا تعافي السياحة بشكل ملحوظ  في عام 2018 .

 

 ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن وكالة الإحصاءات الإسبانية INE ، أن صناعة السياحة تمثل  حوالي 11 % من الاقتصاد الإسباني وتوظف المزيد من الأسبان أكثر من أي صناعة أخرى، ووفقًا لما جاء في أحدث تقرير لمنظمة السياحة العالمية التابع لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة تعد إسبانيا ثاني أكثر الدول زيارةً في العالم، قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبعد فرنسا.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة