حصاد 2018| أبرز 5 مصطلحات في عالم المرأة
حصاد 2018| أبرز 5 مصطلحات في عالم المرأة


حصاد 2018| أبرز 5 مصطلحات فى عالم المرأة

منةالله يوسف

السبت، 08 ديسمبر 2018 - 03:59 م

اقتحمت مجموعة من المصطلحات الجديدة عالم المرأة، وتداولت هذه المفاهيم على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك قامت «بوابة أخبار اليوم» برصد هذه المصطلحات.. تعرفي عليها

الفيمنست

هي كلمة انتشرت في مجتمعنا المصري، وبدأت تتكرر على لسان البنات والسيدات، و الفيمنست أو ما تسمي "بالنسوية" عبارة عن حركة شعبية تهدف إلى تخطي الحواجز المبنية على العرق والطبقة الاجتماعية، والثقافة، و الدين، والتوجه الجنسي التي تتعلق بالمرأة في المجتمع، وتناظر في توسعات قضايا معينة وتأثيراتها على المجتمع العالمي، مثل الاغتصاب، وزنا المحارم والأمومة.

الكراش

 هو مصطلح شائع بين الفتيات بمعني «الحبيب»، وهو غالبًا ما يكون كلمة السر بينهن إذا أعجبت أحدهن بشاب أو صديق لها، وأصبح السؤال الآن مرتبطة ؟ .. عندك كراش ؟

التنمر

 هو شكل من أشكال العنف والإيذاء والإساءة التي تكون موجهة من فرد أو مجموعة من الأفراد إلى فرد حيث يكون الفرد المهاجم أقوى من الأفراد الباقين.

سترونج اندبندت ومن

 من ضمن المصطلحات التي انتشرت أيضا في عام 2018، هو مصطلح «سترونج اندبندت ومن»، وهي المرأة القوية التي لا تحتاج إلي الرجل في حياتها، وتتظاهر بالشخصية القوية، ولكن في الحقيقة تحول المصطلح إلي سخرية علي السوشيال ميديا .
كيرفي

صنفن الفتيات ذوات الوزن الزائد أنفسهن من ضمن قائمة «الكيرفي»، ليصبح المصطلح شائع بين السيدات.     

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة