صورة موضوعية
صورة موضوعية


فيديو| شاهد أبرز أحداث «السبت 8 ديسمبر» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد- محمد مصطفى بدر

السبت، 08 ديسمبر 2018 - 04:30 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم السبت 8 ديسمبر، والتي كان من أبرزها إدراج 5 مركبات لتصنيع «الاستروكس» على جدول المخدرات، محافظ القليوبية يصدر حركة تغييرات مفاجئة لرؤساء المدن والأحياء، ومحمد صلاح يسجل هدف التقدم لليفربول في بورنموث.

 

«سعفان»: مشروع قانون العمل الجديد في عهدة البرلمان


أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة أن مشروع قانون العمل الجديد، في عهد البرلمان حاليا، مؤكدا أنه تم إعداده بالتوافق الكامل بين ممثلي أصحاب الأعمال وممثلي العمال، لإحداث التوازن الأمثل بين طرفي العملية الإنتاجية، وإزالة كافة المعوقات التي تعترض سبيل الإنتاج بما يعود بالنفع الوفير على المناخ الإنتاجي والاقتصاد المصري.

 

إدراج 5 مركبات لتصنيع «الأستروكس» على جدول المخدرات


أصدرت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، قراراً وزارياً بإدراج 5 أملاح ومستحضرات ومركبات جديدة تدخل في تصنيع الاستروكس على جدول المخدرات؛ حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

 

محافظ القليوبية يصدر حركة تغييرات مفاجئة لرؤساء المدن والأحياء


أصدر د.علاء مرزوق، محافظ القليوبية، حركة تغييرات مفاجئة لرؤساء المدن والمراكز والأحياء، حيث تم نقل عددا من المسئولين الحاليين من مواقعهم  إلى أماكن آخرى والإطاحة بالبعض الآخر .

 

محافظة الإسماعيلية تعتمد جداول امتحانات نصف العام الدراسي
اعتمد محافظ الإسماعيلية اليوم السبت جداول مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2018/ 2019صفوف النقل والشهادات العامة المحلية حيث تضمنت الخريطة الزمنية  مواعيد عقد الامتحانات خلال الفترة من 29ديسمبر 2018 للمرحلة الابتدائية حتى 24 يناير 2019 .

 

ارتفاع عدد المستفيدين من «عنيك في عنينا» إلى 90 ألف مواطن
تواصل مبادرة عنيك في عنينا لمكافحة العمى برعاية رئاسة الوزراء، عملها بالمحافظات، وذلك بالتنسيق مع قيادات المحافظة، وصرح أحمد السماك، مدير مشروعات مؤسسة صناع الخير للتنمية، أنه تم الكشف أمس على 2700 مواطن في محافظات الشرقية والبحيرة وقنا، مشيرا إلى أن العلاج يتم صرفه بالمجان، وتحديد الحالات التي تحتاج تدخلات جراحية لبحث مدى استحقاقها من خلال قسم الأبحاث الميدانية بالمؤسسة.

 

الأوبرا تحيي ذكرى رحيل فريد الأطرش.. الأحد
تحيى دار الأوبرا المصرية برئاسة د.مجدي صابر الذكرى الـ44 لرحيل ملك العود الموسيقار فريد الأطرش خلال حفل الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجي، الأحد 9 ديسمبر الجاري، على المسرح الكبير.

 

أصالة تتألق رغم برودة الجو.. وتُغني «الحقيقة» بمسرح الماركيه
أحيت الفنانة أصالة حفلا غنائيا، داخل مسرح الماركيه بكايرو فيستفال سيتي في التجمع الخامس، وبدأت أصالة الحفل بأغنية "مين فين"، وتألقت بالرغم من برودة الجو، وقدمت مجموعة متنوعة من أغنياتها وصل عددها إلى 15 أغنية تفاعل معها الجمهور الذي ملئ المسرح بالكامل منذ انطلاق الحفل وظل يغني معها بحماس شديد.

 

إقبال كبير على تذاكر حفل «العسيلي وكاريوكي» بجامعة مصر
تجرى الاستعدادت النهائية لإطلاق الحفل الغنائي الذي يحييه فريق كاريوكي والفنان محمود العسيلي في السادسة مساءً يوم الجمعة المقبل، علي استاد كرة القدم بالجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، يقدم العسيلي وكايروكي، مجموعة كبيرة مميزة من أعمالهم الفنية.

 

21 فبراير.. نظر طعن المتهمين بقتل الصحفية ميادة أشرف
حددت محكمة النقض جلسة 21 فبراير كأولي جلسات نظر طعن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بقتل الصحفية ميادة اشرف على الأحكام الصادرة من الجنايات بالمؤبد والمشدد وينظر الطعن أمام دائرة الخميس "ب".


مصرع عاملة صدمها قطار على مزلقان السادات ببني سويف
لقيت عاملة تدعى هناء محمد محمد 52 سنة، مصرعها صباح اليوم السبت، بعد أن صدمها قطار على مزلقان كوبري السادات بجوار موقف الركاب بمحيي الدين بمدينة بني سويف، أثناء ذهابها إلى عملها بمستشفى التامين الصحي، وتسلك طريق القطار يوميا لتقرب المسافة عليها.

 

٢٦ يناير..نظر دعوى إلزام السلطات بتغيير موعد صلاة الفجر

قررت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، تأجيل نظر الدعوى المقامة من حسين أحمد مصطفى، إمام وخطيب مسجد، والتي تطالب بإلزام الجهات المختصة بتغيير موعد صلاة الفجر لجلسة ٢٦ يناير المقبل .

 

وزير التموين يفتتح معرض «فوود أفريكا» للأغذية
افتتح الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت ٨ ديسمبر، فعاليات الدورة الرابعة لمعرض «فوود أفريكا» للأغذية بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، ويستمر لمدة 3 أيام.

 

نصار: ٢ مليار و١٠٢ مليون دولار حجم التجارة بين مصر والكوميسا بــ2017
أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، حرص مصر على تفعيل دور الكيـانـات الاقتصادية الأفريقية وعلى رأسها تجمع الكوميسا بما يسهم في تحقيق التكامل الاقتصادي الافريقى بصفة عامة وتعزيز حركة التجارة البينية بين دول أعضاء تجمع الكوميسا بصفة خاصة.


مميش: الصين أكبر مستثمر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
قال الفريق مهاب مميش ،رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الصين أكبر مستثمر بالمنطقة الاقتصادية بمساحة إجمالية نحو 7.3 مليون متر مربع، بينما يستحوذ المستثمرين المصريين على 25%.

 

الأهلي يفتح باب الحجز الإلكتروني لتذاكر مباراة طلائع الجيش
قال العميد محمد مرجان، المدير التنفيذى للأهلي، إنه تم اليوم فتح الحجز الإلكتروني لمباراة الأهلي وطلائع الجيش المقرر إقامتها في السابعة مساء غد الأحد بملعب السلام والمؤجلة من الأسبوع الرابع عشر لمسابقة الدوري، على أن يتم طرح تذاكر المباراة أمام أعضاء الجمعية العمومية وفقا للاتفاق الذي جرى بين وفد  الأهلي والجهات الأمنية.

 

السنغال يهزم نيجيريا في افتتاح أمم إفريقيا للكرة الشاطئية
فاز منتخب السنغال على نظيره النيجيري بركلات الترجيح في المباراة الافتتاحية لبطولة أمم إفريقيا للكرة الشاطئية المقامة بمدينة شرم الشيخ، فى الفترة من 8 إلى 14 ديسمبر الجاري.

 

محمد صلاح يسجل هدف التقدم لليفربول في بورنموث
أحرز النجم المصري محمد صلاح، الهدف الأول لصالح فريقه ليفربول في مرمى بورنموث، في المباراة المقامة حاليا ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي.

 

مطار شرم الشيخ يستقبل وفود منتدي «إفريقيا 2018»
بدأ مطار شرم الشيخ الدولي في استقبال وفود منتدى «أفريقيا ٢٠١٨» «الكوميسا» في دورته الثالثة والذي يعقد في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر تحت رعاية رئيس الجمهورية.


مشعل بن فهم السلمى رئيساً للبرلمان العربي بالتزكية
فاز د. مشعل بن فهم  السلمى، برئاسة البرلمان العربي بالتزكية، فى الانتخابات التى تجرى اليوم، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لا ختيار رئيس البرلمان ونوابه ورؤساء اللجان.

 

إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري بعد تحسن الأحوال الجوية
اعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء، بعد تحسن الأحوال الجوية.


جامعة القاهرة تواصل فعالياتها بحملة مناهضة العنف ضد المرأة
واصلت وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، فعاليات مشاركة الجامعة برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة ،في حملة الـ 16 يوماً العالمية المناهضة للتحرش والعنف ضد المرأة خلال الفترة  من 25 نوفمبر  إلى 10 ديسمبر الجاري.

 

مصر تشارك في بناء أكبر مكتبة رقمية في العالم
قال أحمد صابر المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مصر ستشارك في بناء أكبر مكتبة رقمية في العالم .


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة