وفد اتحاد الصناعات المصرية وفد اتحاد الصناعات المصرية

الجبلي: تسهيل الإجراءات أهم عوامل نجاح التعاون بين مصر وموزمبيق

وائل المزيكي السبت، 08 ديسمبر 2018 - 05:58 م


اجتمع وفد اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد زكي السويدي و لجنة التعاون الإفريقي برئاسة د. شريف الجبلي مع وفد دولة موزمبيق وضم كارلوس فورت مسكيتا وزير المواصلات والاتصالات ولورنسو سامبو مدير عام هيئة ترويج الاستثمار و التصدير وميجيل خوزيه متابل رئيس هيئة المواني و السكك الحديد.

 

وأكد د. شريف الجبلي على أهمية تسهيل مهام رجال الصناعة والأعمال فيما يخص التنقل وتوافر المعلومات عن السوق الموزمبيقي وخاصة في ضوء توافر نية من طرف الاتحاد القيام بعدد من الزيارات الاستكشافية في مختلف الدول الإفريقية خلال عام ٢٠١٩.

 


وأوضح  وزير المواصلات والاتصالات الموزمبيقي أن قانون الاستثمار يفتح أفاق التعاون بين البلدين وخاصة في ضوء احتياج موزمبيق للخبرات المصرية في كافة المجالات والتي تتضمن الزراعة والتصنيع الزراعي والبنية التحتية والطاقة بكافة أنواعها «الماء، الرياح، الشمسية والفحم»، مشيرًا إلى أن موزمبيق ترغب في أن تصبح الموزع الرئيسي للطاقة في منطقتها، وكذلك صناعة الأسمدة.

 

لافتا إلى أن دولة موزمبيق بحاجة إلى خبرة مصر في مجال السياحة حيث أنها تمتلك حوالي ٣٠٠٠كم من الشواطئ.

 

وأشاد الجبلي بالمعلومات الوافية التي تلقاها وفد الاتحاد وكذلك الرد على استفسارات جميع الأعضاء، مؤكدا أن زيارة موزمبيق ستكون في خلال الربع الأول من عام ٢٠١٩.

 

ومن الجدير بالذكر أن اتحاد الصناعات المصرية يشارك بوفد يرأسه المهندس محمد زكي السويدي رئيس إتحاد الصناعات المصرية ويضم محمد البهي عضو هيئة المكتب ومجلس الإدارة و هشام أبو العز و محمد سرج ود. غادة الجنزوري ولفيف من رؤساء الغرف الصناعية .

الاخبار المرتبطة





الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة