ملتقي ريادة الأعمال "قمة رايِز أب 2018"
ملتقي ريادة الأعمال "قمة رايِز أب 2018"


أبرز فعاليات اليوم الثاني لأكبر ملتقى لريادة الأعمال «قمة رايِز أب 2018»

هاني محمد

السبت، 08 ديسمبر 2018 - 08:31 م

 

اختتمت فعاليات اليوم الثاني من قمة "رايز أب"، الحدث الريادي لأصحاب المشاريع وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع مجموعة متعمقة من الجلسات أخذت الحضور عبر رحلة إلى منظومة ريادة الأعمال وتنظيم المشاريع بداية من وادي السيليكون وصولا إلى اليابان ودبي، مستعرضة التحديات والنجاحات من رواد الأعمال المصريين.

 

وتحدث محمد حمدي، رئيس منصات المستقبل في مؤسسة دبي للمستقبل، والتي تهدف إلى تمكين مستقبل دبي للنهوض بالإنسانية عن تكامل الجهود لدعم برامج ومبادرات المؤسسة.

 

وكان من أبرز أحداث اليوم، إعلان تعاون بين الفنانة الشابة سارة عبد الرحمن ورايز أب؛ ايماناً بالشركات الناشئة كمستقبل اقتصاد مصر، وإيماناً بدور المجال الفني في دعم هذه الشركات، وسيتم تنظيم مبادرة "نجوم الاقتصاد"، والتي ستجمع ما بين ٥٠ شركة ناشئة هادفة و٥٠ نجم من المجال الفني لتوقيع ٥٠ تعاقد سفراء علامة تجارية مدتها ٦ شهور، وسيتم اختيار الشركات المشاركة بالمبادرة على حسب تطابقهم مع رؤية مصر ٢٠٣٠.


وفي المحادثات الودية على مسرح التكنولوجيا، شارك رواد الأعمال المصريين الشباب رحلتهم إلى وادي السيليكون؛ حيث استعرض ثلاثة من الذين تم إرشادهم في وادي السيليكون عن أثر تلك التجربة في أعمالهم وتحسين عقليتهم في مجال المشروعات المحلية.


وتحدث عمرو السلوكي مدير تطوير الأعمال في أكاديمية نون في كلمته قائلا: "ما تعلمناه هو أن الفشل جزء من اقتناص النجاح، لقد احتفلنا بالفشل خلال تجربتنا في وادي السيليكون، وهو مفهوم غير متعارف عليه هنا في مصر، كما تعلمنا أن نحول الأيام السيئة إلى دروس مستفادة جيدة.

وأضاف: "في اعتقادي نحن بحاجة سريعة إلى إدخال مفهوم الفشل والإخفاق ضمن منظومة الشركات الناشئة لدينا في مصر".

 

وفي حديث له عن الإرشاد الصحيح، خاطب جوليان كوستلي، الرئيس التنفيذي لشركة إنيجما الرقمية المحدودة للإرشاد الصحيح، رواد الأعمال المتواجدين قائلا: "نصيحتي الوحيدة هي أنكم لا يمكنك فعل الأشياء بمفردكم، فنحن مخلوقات اجتماعية، نحتاج إلي المجتمعات والنجاح يأتي من خلال هذه المجتمعات، وليس من خلال العزلة".

 

وشهد اليوم اطلاق مبادرة "آي بي إم" للشركات الناشئة، وهي مبادرة عالمية لريادة الأعمال تستهدف الشركات الناشئة فقط، وتتضمن مبادرة "ابدأها مع آي بي إم" اشتراك مجاني لمدة عام في "آي بي أم" للاستفادة من أكثر من 190 من الخدمات السحابية، بائتمان شهري 1000 دولار أمريكي يمكن زيادتها إلى 10,000 دولار أمريكي، بما يصل إلى 120,000 دولار أمريكي ائتمان سحابي مجانيا للشركات الناشئة.

 

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير فريق دعم كامل لخدمة الشركات الناشئة لتقديم جلسات تقنية وإرشاد من أجل تسهيل دمج أنظمتها بسحابة "آي بي إم".

 

ونظرا لما تتطلبه مشاريع الأعمال في الوقت الحاضر من استخدام لتقنيات السحابة، فإن مبادرة "آي بي إم" للشركات الناشئة تسمح للمطورين وكذلك الشركات الناشئة غير التكنولوجية بإجراء اختبار وتنفيذ أفكار نماذج أعمالهم على السحابة لمدة عام مجانا، وهذه الفرصة متاحة لجميع الشركات الناشئة التي لم يزيد على تواجدها في السوق عن خمس سنوات.

 

ومن ضمن فعاليات القمة، شهدت ليلة أمس الاحتفال بيوم العرض الحادي عشر لـ"فلات 6 لابز" – برنامج تسريع الأعمال للشركات الناشئة في مصر- من أجل تخريج ثماني شركات ناشئة جديدة خلال الدورة الثانية للسنة المالية 2018، وضمت هذه الدورة رواد الأعمال من جميع أنحاء مصر، وفي أكثر من صناعة، تنوعت ما بين البحث العلمي والطب والخدمات المهنية وصولاً إلى العقارات والمأكولات والمشروبات وإدارة النفايات، بهدف تقديم حلولاً إلكترونية ورقمية مبتكرة تساعد على إثراء السوق.

 

وصرح السيد رامز الصيرفي، الرئيس التنفيذي لشركة "فلات 6 لابز" قائلاً: "أشعر بالفخر وأنا أرى هؤلاء رواد الأعمال البارعين والطموحين يقدمون هذا التنوع الفريد من نوعه". مضيفا "كلنا حماس الآن لإطلاق دورة القاهرة الثانية عشرة، ونتطلع إلى استقبال أصحاب التكنولوجيات الجديدة والمبتكرة والمتنوعة في مصر".

 

هذا وسوف تختتم أعمال قمة "رايِز-أب" في الغد بمشاركة متحدثين بارزين من بينهم جاك باو الرئيس التنفيذي لـ"جاك ما"، والرئيس التنفيذي لشركة "علي بابا"، ود. فاروق الباز، والإعلامية لميس الحديدي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة