مسرح ألسن عين شمس
مسرح ألسن عين شمس


مسرح ألسن عين شمس يبحث عن اختفاء 21 مواطنا يوغسلافيا

مروة فهمي

الأحد، 09 ديسمبر 2018 - 11:12 ص

أطلق فريق المسرح بكلية الألسن جامعة عين شمس فكرة مبدعة ضمن فعاليات مشاركتهم المسرحية خلال مهرجان "الإكتفاء الذاتى" لعام 2018-2019 بالجامعة، بعرض مسرحي بعنوان "أول من رأى الشمس" سيتم عرضه يومي 21 ، 22 ديسمبر الجاري على مسرح رعاية الشباب.

وترتكز الفكرة على وضع ملصقات في أروقة الكلية للبحث عن 21 مواطنا يوغسلافيا  مفقودين منذ عام 1979 ، وسيكتشف المتابعون أن المفقودين هم طلالب فريق مسرح الكلية.

جاء ذلك تحت رعاية د.منى فؤاد عميد الكلية ، وإشراف د.عبد المعطي صالح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.


وأوضح أعضاء فريق المسرح بالكلية أن العرض المسرحى مستوحى من أحداث حقيقية حدثت أثناء إندلاع الحرب الأهلية فى دولة يوغسلافيا ، و في أعقاب تقسيم دولة يوغسلافيا إلى عدة دول، حيث أكتشف سكان أحدى الضواحى مدينة بلجراد اختفاء عدد 21 مواطن لفترة تزايدت عن أحد عشر عامًا واستمر البحث عنهم دون العثور عليهم طوال تلك المدة .


وأضاف أعضاء فريق المسرح أن المدينة انتشر بها ملصقات بصور و أسماء المفقودين ؛ و هو ما عايشته فرقة المسرح قبل العرض ببضع أيام فى أروقة الكلية ، بهدف دمج المتابعين فى أحداث العرض و معايشة تلك الأحداث الواقعية قبل عرضها على خشبة المسرح .


يذكر أن العرض المسرحى المقرر عرضة أخريات ديسمبر الجاري تأليف محمد عادل المؤلف المسرحى الشاب ، و إخراج فادي أيمن المخرج الشاب بالكلية ، و محمد عبد الرحيم  صاحب فكرة الدعاية  للمسرحية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة