علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصري للتأمين
علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصري للتأمين


رئيس الاتحاد المصري للتأمين: اللويدز كانت موجودة في مصر عام 1940

نرمين سليمان

الأحد، 09 ديسمبر 2018 - 11:44 ص

أعرب رئيس الاتحاد المصري للتأمين علاء الزهيري" عن سعادته باهتمام هيئة عريقة مثل اللويدز بالسوق المصري، بالعلاقات الممتدة بين هيئة اللويدز وسوق التأمين المصري .

جاء ذلك خلال ندوة عن سوق التأمين المصري، بحضور رئيس هيئة الرقابة المالية د.محمد عمران، وعدد من أعضاء هيئة اللويدز، على رأسهم المدير الإقليمية لمنطقة إفريقيا و ممثل اللويدز بالشرق الأوسط وممثل اللويدز بالمغرب" وعدد من رؤساء شركات التأمين المصرية، ومدراء إدارة إعادة التأمين، ومجموعة من المتخصصين في الاكتتاب وتسوية التعويضات، بالإضافة إلى كبرى شركات وساطة التأمين وإعادة التأمين، جنباً إلى جنب مع مجموعة متميزة من كبار الوسطاء الإفراد بالسوق المصري، حيث وصل عدد الحضور إلي ما يزيد عن 60 مشارك.

وأشار الزهيري إلى أن اللويدز كانت موجودة بالسوق المصري عام 1940 ومسجلة في هيئة الرقابة برقم 14 بتاريخ 18 نوفمبر 1940 وكان مقرها في محافظة الإسكندرية.

وقال رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن السوق المصري يطمح لمزيد من التعاون والدعم الفني من هيئة اللويدز في الفترة المقبلة، منوها إلى تقديم التدريب في كل الموضوعات الجديدة على السوق المصري والتي يعتبر اللويدز من الرواد فيها.

شهدت الندوة عرضا عن حجم أعمال هيئة اللويدز على مستوى أفريقيا والعالم، وكذلك عرض رسوم بيانية توضح ترتيب أنواع التأمين المختلفة من حيث الأرباح والخسائر وحجم العمل على مستوى العالم وبخاصة فى أسواق مصر ولندن والمغرب ودبي.

كما تم الإعلان أثناء المحاضرة عن إنشاء ما يعرف باسم مختبر اللويدز Lloyd's Lab 1"" والذي يعد أحد المنصات الرقمية لهيئة اللويدز، الذي يقدم للشركات الناشئة فرصة فريدة للعمل مع خبراء سوق اللويدز، حيث يهدف هذا المختبر من خلال العمل الجماعي إلى تطوير الأفكار والمنتجات والأنظمة الأساسية.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة