وزير الطيران المدني داخل إحدى طائرات التدريب
وزير الطيران المدني داخل إحدى طائرات التدريب


حصاد 2018| إنجازات الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

إنجي خليفة

الأحد، 09 ديسمبر 2018 - 03:55 م

 

 

استطاعت الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، أن تحتل مكانا متميزا في قطاع التدريب بمنطقة الشرق الأوسط خلال عام 2018، ويعد استئناف التدريب في مجال طب الطيران أحد أهم إنجازات الأكاديمية، في إطار توجيهات وتعليمات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني لتوفير مناخ جيد للمتدربين.

 

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم إنجازات الأكادمية خلال عام 2018.

 

التنسيق مع مطار القاهرة

وجه الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني بأهمية التنسيق بين مطار القاهرة والأكاديمية المصرية لعلوم الطيران لتوفير أفضل الإمكانيات لتدريب طلاب الأكاديمية وخلق جو مناسب يساعدهم على الطيران بكفاءة عالية كالمساعدات الملاحية والإدارية والفنيةو الهناجروغيرها، كما وجه إلى التنسيق بين مطار أكتوبر والأكاديمية المصرية لعلوم الطيران المدني التي تعمل بنفس المطار.

 

طائرات تدريب

وضمت الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، أحدث طائرات التدريب الجديدة من طراز "Beechcraft Bonanza G 36 " و"58"Beechcraft Baron  وبذلك وصل عدد أسطولها إلى 25 طائرة.

 

جاء ذلك في إطار خطة الأكاديمية لتحديث وتطوير أسطولها، كما حققت الأكاديمية  الريادة دون عن غيرها من أكاديميات التدريب بمنطقة الشرق الأوسط بمنح إجازة صيانة الطائرات طبقا لتشريعات EASA و ICAO.

 

طب الطيران

وقامت الأكاديمية باستئناف التدريب فى مجال طب الطيران والذي يعد تخصص مهني يقوم فيه الطبيب المختص بتوقيع الكشف على أطقم الركب الطائر وتحديد مستوى اللياقة الطبية وفقاً لتشريعات المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو)، وأسفرت جهود الأكاديمية فى هذا المجال إلى إدراج منظمة الإيكاو لدورات طب الطيران ضمن خطة تدريباتها بعدما تم اعتمادها وتطويرها من قبل برنامج TRAINAIR PLUS.                                                     

 

طيار تجاري بالون

استحدثت الأكاديمية إجازة طيار تجارى بالون من 6 الى 8 شهور والذي يشمل اجازة طيار خاص وطيار تجارى بالون، حيث يتم استقبال الطلبة بعد حصولهم على الثانوية العامة أو الشهادات التى تعادلها ويتم إجتياز الطالب عدة إختبارات فى اللغة الانجليزية والاختبارات الطبية والنفسية بالإضافة إلى الحصول على موافقة الجهات الأمنية لطيران الطالب فوق الأجواء المصرية.

 

أول دفعة مهندسي بالون

شهد عام 2018  تخريج أول دفعة لمهندسي صيانة البالون في شهر يوليه 2018.

 

زيادة الطلبة الوافدين

 

وتنتهج الأكاديمية خطة تسويق تعتمد على Digital Marketing لاستهداف الشريحة العمرية التى تستقى معلوماتها من خلال الكمبيوتر والهاتف الخلوي، والقيام بعمل زيارات إلى مدارس اللغات، وتقديم عرض عن خدمات وأنشطة الأكاديمية للطلاب، بالإضافة إلى توقيع الأكاديمية على عقود تسويقية للوافدين من الخارج، مما كان له المردود الإيجابى فى زيادة عدد الطلبة الوافدين من الدول العربية منها العراق وليبيا واليمن والكويت وجنوب السودان والبحرين ، كما يصل عدد الطلبة من دولة العراق بالأكاديمية إلى أكثر من 50 طالبا.

 

ووقعت الأكاديمية، مؤخرا، برتوكول تعاون مع شركة مزايا للاستشارات والتدريب الليبية لتدريب عدد 153طالب ليبي في كل من كلية المراقبة الجوية وكلية الدراسات المتخصصة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة