عادل الجبير
عادل الجبير


الجبير: ندعو قطر الاستجابة لمطالب الدول الأربع

حازم الشرقاوي

الأحد، 09 ديسمبر 2018 - 07:58 م

 

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أنه على قطر الاستجابة لمطالب الدول الأربعة، مشيرا إلى أن الأشقاء في قطر يعلمون ما هو مطلوب منهم للعودة كعضو فعال في المجلس، مؤكدا أن دول الخليج أسرة واحدة، وأي خلاف يتم حله داخل البيت الخليجي.

وأضاف أن الموقف تجاه قطر جاء لدفعها نحو تغيير سياساتها، مبينا أن أعضاء المجلس حريصون على أن لا يكون هناك أي تأثير سلبي للأزمة مع قطر على عمل المجلس.

وأوضح في مؤتمر صحفي عقده مع الأمين لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني، في ختام القمة الخليجية، أن أعضاء مجلس التعاون حريصون على عدم وجود أي تأثير لأزمة قطر على المجلس.

وقال: «لقد طالبنا الأصدقاء في تركيا بتقديم معلومات رسمية بشأن قضية مقتل جمال خاشقجي»، مضيفا أن «التحقيقات في قضية مقتل خاشقجي تسير وفقا لإجراءات القضاء السعودي»، مؤكدًا أن القوانين في تركيا تمنع تسليم المتهمين إلى دول أخرى، وكذلك في السعودية.

وأعرب الجبير عن رفض السعودية تدخلات إيران في السياسة الداخلية اللبنانية، مشيرًا إلى أنه تم التأكيد على دعم شعب سوريا والحل السياسي في اليمن.

وقال الجبير، إن قادة مجلس التعاون حريصون على تفعيل دور المجلس وأهميته، مشيرا إلى تطلعهم للعمل مع كل الأشقاء من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة من المجلس.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة