د.هشام ابراهيم - استاذ التمويل والإستثمار بجامعة القاهرة
د.هشام ابراهيم - استاذ التمويل والإستثمار بجامعة القاهرة


هشام إبراهيم: لنترك الأرقام تكذب شائعات الإخوان حول الاقتصاد

محمد عصام

الأحد، 09 ديسمبر 2018 - 10:12 م

قال د.هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن ما يتردد من إشاعات من أفراد إعلام الجماعة الإرهابية «الإخوان» بشأن الاقتصاد المصري، يعد من الأمور التي اعتدنا عليها منهم، لأنهم لا تتراكم خبرتهم إلا لهز الصورة المصرية والسمعة الطيبة لمصر خارجيا.

وعلق على الإدعاءات التي تم نشرها من قبل القناة الإرهابية «مكملين» بشأن الاقتصاد المصري، خلال مداخلته الهاتفية بقناة «extra news»، قائلا: «نحن لا نكذب أو نصدق على كلام أحد، ولكن ندع الأرقام والتباينات المتعارف عليها لدى جميع الاقتصاديين هم الشاهد على كل ما يقال» حسب قوله.


وأضاف «إبراهيم» أن الفائض الأجنبي بالبنوك المصرية تزيد كل شهر عن الآخر، مشيراً إلى أن تدفق العملة المصرية لا يعني أن هناك هبوط في معدل العملة الأجنبية، منوها أن للبنوك قوائم تابعة لتوظيفها أول بأول.

وتابع «أن الدولة ملتزمة بسداد ما عليها من التزامات خارجية»، مؤكدا أن مصر أوفت بالتزامات خارجية في عام 2017 بمقدار 30 مليار دولار، وقلت النسبة في عام 2018 لـ 12مليار دولار.

وشدد «إبراهيم» على أنه لم يعلن حتى الآن بصفة رسمية عن تحرير سعر الصرف للعملة الأجنبية أو عن ارتفاع سعر الدولار بالفترة المقبلة، مؤكدا أن البنك المركز يطلب بتحرير سعر الصرف منذ شهر مارس 2016، مشيراً إلى أنه إذا كان للبنك المركزي النية لتحرير سعر الصرف فسوف يعلن ذلك دون أي تخوف من أي أسباب، وذلك في إطار الشفافية المطلقة مع المواطنين التي تعمل بها الحكومة منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة