كريم إمام عضو جمعية شباب الأعمال بمنتدى الاستثمار الافريقى
كريم إمام عضو جمعية شباب الأعمال بمنتدى الاستثمار الافريقى


«شباب الأعمال»: منتدى إفريقيا بوابة لعبور الصادرات المصرية لأسواق القارة

وائل المزيكي

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 - 11:08 ص

 

أشاد كريم إمام، عضو جمعية شباب الأعمال بمنتدى الاستثمار الإفريقى الذي عقد اليومين الماضيين فى شرم الشيخ مؤكدًا أن منتدى الاستثمار الثالث يتميز بحسن التنظيم، وجدول الأعمال الذي يغطي كافة المعوقات التي تعرقل مشروعات رواد الأعمال الشباب.

 

وأشار إلى أن المنتدى كان فرصة مواتية لاستعراض التجارب الناجحة في مجال ريادة الأعمال، والاستثمار بالقارة الإفريقية.


وثمن عضو جمعية شباب الأعمال دور الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى إعادة العلاقات الطيبة مع القارة الأفريقية والتي كللت برئاسة مصر للدورة القادمة للاتحاد الإفريقي، فضلا عن تنافس الدول الإفريقية على جذب المستثمرين المصريين.

 

وأشاد إمام، بمداخلة الرئيس فى أمام جلسة «القيادة القوية والالتزام الجماعي» بمنتدى «إفريقيا 2018» والتى قال فيها إن الأمن والاستقرار عنصران مهمان لجذب الاستثمار لأنه إذا لم تستقر هذه القارة وترتفع معدلات الأمن بها إلى معدلات عالية سينعكس هذا الأمر بالسلب عليها نظرًا لأن العالم كله أصبح قرية صغيرة.

 

وشدد على أهمية تفعيل التعاون بين دول القارة الأفريقية لمواجهة عقبات تتصل بالأسواق الإفريقية، وارتفاع معدلات المخاطر التجارية وغير التجارية في اسواقها وكذا ارتفاع تكلفة التأمين على المنتجات المصدرة، والعمل على مواجهة المنافسة الشرسة مع دول جنوب شرق اسيا، وتفعيل التعاون الأفريقى المشترك لتدشين نظم مصرفية جيدة وإيجاد آليات لضمان وتمويل الصادرات وندرة العملات الأجنبية في بعض الدول والتصدي لارتفاع مخاطر عدم السداد من خلال توفير تسهيلات ائتمانية قصيرة الأجل.

 

وقال إن هناك فرص كبيرة لزيادة الصادرات المصرية لأسواق دول تجمع الكوميسا لافتا إلى أنه يمكن الاستفادة من صادرات الدول الأعضاء بالتجمع لخدمة الصناعة الوطنية والمستهلك المصري.


وأشار إلى أن التوجه المصري نحو إفريقيا أصبح له مردود إيجابي مشيرا إلى أن وصول أعضاء مصريين لمجلس إدارة الكوميسا يعد أحد الاتجاهات السريعة لإعادة هيكلة الاقتصاد المصري ورفع الناتج، واستعادة الدور المصري في إفريقيا وفتح أسواق كبيرة في الدول الإفريقية من خلالها تستطيع مصر تصدير منتجاته

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة