محافظ المنوفية محافظ المنوفية

محافظ المنوفية يسلم الدفعة الثانية لمشروع «رزق حلال 3» على الأسر المستحقة

سهام فودة الإثنين، 10 ديسمبر 2018 - 11:48 ص

قام اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية، بتسليم الدفعة الثانية لمشروع «رزق حلال3» لعدد (53) مشروع على الأسر المستحقة على مستوى مراكز المحافظة والمقدمة من جمعية صناع الحياة بالمنوفية بالتنسيق مع محافظة المنوفية ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.


جاء ذلك خلال الحفل الذي  نظمته الجمعية تحت عنوان "حفل تسليم مشاريع رزق حلال" بقاعة المؤتمرات بجامعة المنوفية، بحضور المهندس عمرو حسيب رئيس مجلس أمناء صناع الحياة بالقاهرة والأستاذة أماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والأستاذ حامد إبراهيم رئيس مجلس إدارة صناع الحياة والأستاذة ناهد عجور الأمين العام للجمعية بالمنوفية وعدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وبعض المتطوعين بالجمعية والأسر المستحقة.


 وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري، أعقبه عرض فيديو يوضح أهم إنجازات وأنشطة الجمعية على مدار العام وكذا عرض نموذج لأحد المستفيدين.


 وفي كلمته أوضح رئيس جمعية صناع الحياة بالمنوفية أن الجمعية تقوم على العمل التطوعى لتقديم خدمات للمجتمع بهدف الإصلاح والتنمية المجتمعية ، مؤكداً على أنها تعمل على ثلاث محاور رئيسية ( الجهل – الفقر – المرض)، مؤكداً أنه تم تسليم (53) مشروع متنوع ( تروسيكل – منظفات – سرجة - رياشة – خياطة – تربية أغنام – خياطة – أعلاف ) على الأسر الأكثر إحتياجاً بنطاق المحافظة بإجمالى تكلفة ( مليون و325) ألف جنيه، مشيراً أن هذه المرحلة تأتى ضمن الدفعة الثانية لخطة الجمعية لتنفيذ العديد من المشاريع الصغيرة على مستوى المحافظة.


وأوضحت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي على أنه يتم تحديد هذه الحالات من خلال عمل أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة والمستحقة للمساهمة فى تحسين ظروفهم المعيشية ورفع العبء عن كاهلهم. 


وأعرب المهندس عمرو حسيب عن سعادته بوجوده تلك الحفل على أرض المنوفية، موجها كل الشكر والتقدير لمحافظ المنوفية على دعمه المستمر ومشاركة الجمعية أنشطتها المتنوعة، مشيداً بدور شباب المنوفية التطوعى باعتبارهم الهدف الأساسى للجمعية والذى يعمل على تحقيق الحلم إلى حقيقة وقدرته على تفعيل المشروعات ومشاركته فى تنمية المجتمع . 


وأعرب اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية عن سعادته وفخره بوجوده تلك الحفل، موجهاً الشكر لجمعية صناع الحياة لما تقوم به من دور حيوى وفعال في خدمة المجتمع من الأسر الفقيرة ومحدوي الدخل من خلال تقديم مساعدات مادية ومساهمات متنوعة في مختلف المجالات، مثمناً دورها الرائد في العمل الخيرى وما تقوم به من إقامة مشروعات خدمية تخدم المواطنين الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة. 


وأكد المحافظ على ضرورة تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للمشاركة فى تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التى تساهم فى تلبية متطلبات واحتياجات المواطنين.


 وفي الختام قام محافظ المنوفية بتكريم المتطوعين المشاركين في الحملة، مشيداً بدورهم في العمل الخيري وتنمية المجتمع، كما قام رئيس مجلس إدارة جمعية صناع الحياة بالمنوفية ورئيس مجلس أمناء صناع الحياة بالقاهرة بتقديم درع الجمعية لمحافظ المنوفية تقديراً لمجهوداته في تنمية المشروعات بالمحافظة. 
وحرص محافظ المنوفية على التقاط بعض الصور التذكارية مع فريق الجمعية تقديراً لجهودهم .
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة